قطار ليفربول يدهس الجميع.. صلاح يواصل الإبداع وتحطيم الأرقام

الجمعة، 03 يناير 2020 10:00 م
قطار ليفربول يدهس الجميع.. صلاح يواصل الإبداع وتحطيم الأرقام
محمد صلاح

يخطو نادى ليفربول، المحترف ضمن صفوفه اللاعب الدولي محمد صلاح نجم منتخب مصر، بخطوات ثابتة نحو التتويج بلقب الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وذلك بعد فوز غالي على نادي شيفيلد يونايتد.

وفاز الريدز بهدفين دون مقابل عن طريق محمد صلاح وساديو مانى فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر المسابقة، ليواصل حفاظه على سجله الخالى من الهزائم على ملعبه بالمسابقة المحلية للمباراة الـ 51 على التوالى.

وحافظ "الريدز" على سجله الخالى من الهزائم بالمسابقة لمدة عام كامل، حيث لم يتذوق مرارة الهزيمة منذ 3 يناير 2019 عندما خسر أمام مانشستر سيتى بملعب "الاتحاد".

وبهذا الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 58 نقطة فى صدارة الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" ولديه مباراة مؤجلة مع وست هام يونايتد، بينما توقف رصيد شيفيلد يونايتد عند 29 نقطة فى المركز الثامن.

 

 

ويستعد ليفربول لمواجهة إيفرتون الأحد بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الدور الرابع بمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي قبل أن يحل ضيفاً على توتنهام يوم 11 يناير الجارى ضمن منافسات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، ثم مانشستر يونايتد في مباراة الكلاسيكو يوم 19 من الشهر ذاته على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 23.

ولم يتوقف محمد صلاح عن الإبداع بعدما افتتح رصيده التهديفى فى عام 2020 بعد مرور 4 دقائق فقط ليسجل أول أهداف ليفربول قبل أن يساهم فى الهدف الثانى الذى أحرزه الجناح السنغالى ساديو مانى. وسجل محمد صلاح هدفه الـ 50 بالقدم اليسرى في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" منذ بداية موسم 2017 – 2018، وهو الرقم الذى لم يحققه أى لاعب آخر.

 

محمد صلاح في مباراة ليفربول وشيفيلد يونايتد
محمد صلاح في مباراة ليفربول وشيفيلد يونايتد

ويتفوق محمد صلاح على رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادى مانشستر سيتي الذي سجل 19 هدفاً بقدمه اليسرى خلال تلك الفترة، وليروى سانى لاعب منتخب ألمانيا ونادى مانشستر سيتى أيضاً الذى سجل 18 هدفاً بالقدم اليسرى، وجيمى فاردى مهاجم ليستر سيتي صاحب الـ 16 هدفاً.

ونجح محمد صلاح في ضم فريق شيفيلد يونايتد إلى قائمة ضحاياه بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتمكن النجم المصري من التسجيل في 22 فريقاً فيما فشل فى الوصول لشباك مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي وأستون فيلا، فى حين رفع محمد صلاح رصيده من الأهداف فى النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي إلى 10 أهداف، ليصبح الموسم الخامس على التوالى الذي ينجح فيه "الفرعون" فى تسجيل 10 أهداف وأكثر بمختلف دوريات أوروبا وبالتحديد الدورى الإيطالي والإنجليزى.

محمد صلاح
محمد صلاح

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق