استهداف جوى أمريكي لمركبتين شمال بغداد.. ومقتل قيادي في ميليشيات الحشد

السبت، 04 يناير 2020 01:11 ص
استهداف جوى أمريكي لمركبتين شمال بغداد.. ومقتل قيادي في ميليشيات الحشد

أكد مصدر أمني، استهداف جوي لمركبتين شمال بغداد، وذلك حسبما أفادت قناة العربية، فى خبر عاجل منذ قليل، فيما قال شهود عيان، أن المركبتان المستهدفتان شمال بغداد كانتا تقلان قيادات من الحشد الشعبي.
 
ورجحت مصادر لـ"العربية"، مقتل قيادي في ميليشيات الحشد في منطقة التاجي شمال بغداد.
 
ووصفت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية اغتيال القائد العسكرى الإيرانى قاسم سليمانى بأنه قد يكون التصعيد الأكثر دراماتيكية فى صراع الشرق الأوسط منذ حرب العراق.
 
وقالت المجلة إن الإعلان عن اغتيال سليمانى قائد قوات القدس فى الحرس الثورى الإيرانى، التى تنفذ عمليات عسكرية فى المنطقة، جاء بعد يوم من مهاجمة أنصار جماعة عراقية مدعومة من إيران لمقر السفارة الأمريكية فى بغداد، التى اعتبرت انتقاما من طهران على ضربات جوية أمريكية سابقة قتلت 25 من مقاتلى كتائب حزب الله.
 
 
وأوضحت "فورين بوليسى" أن بعض الخبراء أشاروا إلى أن ما كان حتى الآن حرب منخفضة المستوى بين الولايات المتحدة وإيران قد تنفجر قريبا.
 
وقال سيث جونز، الخبير فى التطرف فى الشرق الأوسط فى مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية الأمريكى، "إننا ننتقل إلى فترة حيث هناك احتمالا قويا بتصعيد الحرب والصراع المباشر بين واشنطن وطهران".
 
وأضاف أن الشرق الأوسط مشتعلا بالفعل بصراعات وحركات احتجاجية واسعة، والآن فإن الأمر أصبح أسوأ بكثير.
 
 
 
من جانبها، دعت المملكة العربية السعودية، إلى أهمية ضبط النفس لدرء كل ما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع بالمنطقة، وضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لضمان الاستقرار، قائلة :"تابعنا الأحداث في العراق الشقيق وحذرنا سابقا من التداعيات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق