رئيس جامعة الأزهر يحذر: حرمان الطالب المرتدي لملابس غير لائقة من أداء امتحانات الجامعة

السبت، 04 يناير 2020 02:00 م
رئيس جامعة الأزهر يحذر: حرمان الطالب المرتدي لملابس غير لائقة من أداء امتحانات الجامعة

عملنا علي إزالة العوائق التي تقف أمام طلاب كليات جامعة الأزهر أثناء تأدية امتحاناتهم اليوم السبت ... هذا ما أكد عليه الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الذي أكد علي  ضرورة التزام الطالب بورقة الأسئلة بالمواصفات التى وضعتها الجامعة، مشيرًا فى هذا الإطار إلى أهمية تواجد أستاذ المادة داخل اللجان؛ للإجابة على استفسارات الطلاب.

 
وشدد "  المحرصاوي على ضرورة توفير الجو الملائم والهدوء داخل اللجان لأداء الطلاب والطالبات الامتحانات على أحسن وجه، إضافة إلى ضرورة التطبيق الصارم لقواعد تنظيم الامتحانات ومكافحة الغش بجميع أنواعه، وحظر دخول الطلاب إلى لجان الامتحان بعد المواعيد المقررة، وحرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التى تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات.
 
ونبه على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل لجان الامتحان سواء مع الطلاب أو المراقبين. 
 
من جانبه، قال الدكتور أحمد حسين عميد كلية الدعوة، إن الكلية وفقًا لتوجيهات الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسى الأول من تهيئة المناخ الملائم والتأكد من إعلان الجداول ونظافة القاعات، مشيرا إلى أنه سيؤدى ما يقرب من ألفين طالب بمختلف الفرق الدراسية.
 
 
 
وأضاف الدكتور صابر طه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تشكيل الكنترولات وتعيين أعضاء هيئة التدريس عليها والتأكيد على تأمينها وتسليم الأوراق وتسلمها فى المواعيد المحددة والبدء فى التصحيح عقب الامتحانات مباشرة. 
 
وأوضح الدكتور محمود الصاوى وكيل الكلية للدراسات العلياـ أن خطة التطوير التى بدأتها الكلية فى اختيار الموضوعات التى تتناسب مع واقعنا المعاصر تسير جنبًا إلى جنب مع حالة التحديث والتطوير التى تشهدها الكلية بقسميها الثقافة الإسلامية والأديان.
 
واستكمل حمدى لبيب مدير شئون التعليم والطلاب، أنه وفقًا لتوجيهات الدكتور عميد الكلية لتيسير إجراءات الامتحانات، فقد تم توزيع الفرق على فترتين، بحيث تمتحن الفرقة الأولى والثانية فى الفترات الصباحية والفرقتين الثالثة والرابعة فى الفترة المسائية.
 
وفى إطار استعدادات كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالسادات لامتحانات الفصل الدراسى الأول للعام، قال الدكتور سعيد أحمد جمعة عميد الكلية، أنه جرى الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات وإعلان أرقام الجلوس والأسماء فى كل لجنة.
 
كما تم تزويد اللجان بالإنارة والإضاءة اللازمة وإعلان الجداول الخاصة بالامتحانات لجميع الفرق والشعب فى أماكن بارزة بلوحة إعلانات الكلية، وتم إعلانها على الصفحة الرسمية للكلية، وموقع الكلية على بوابة الأزهر الإلكترونية .
 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق