تستمر لنهاية الأسبوع.. «الأرصاد» تحذر: موجة جديدة من عدم الاستقرار في الطقس

الأحد، 05 يناير 2020 12:00 ص
تستمر لنهاية الأسبوع.. «الأرصاد» تحذر: موجة جديدة من عدم الاستقرار في الطقس

تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، وسط توقعات من خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن تتعرض البلاد لموجة جديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تبدأ الإثنين المقبل وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التي تشهدها البلاد من الخميس الماضى حتى غد الأحد، وسط توقعات باستمرار فرص سقوط الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية تمتد خفيفة للعاصمة.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة بـأغلب الأنحاء بقيم تتراوح بين 3 و 4 درجات عن المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام .

وحذر مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من موجة عدم استقرار أخرى بالأحوال الجوية تبدأ الإثنين المقبل وتستمر لنهاية الأسبوع وتتمثل فى نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد، مناشدا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لشدة برودة الأجواء .

وعن طقس اليوم السبت واستمرار موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، يسود البلاد طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا.

ويتكون الصقيع ليلا في وسط سيناء وشمال الصعيد، ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري تمتد خفيفة إلى القاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

كما تنشط الرياح الغربية على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط. 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة بالقاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 8 ، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 14 درجة والصغرى 10 ، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 6، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 6، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 7.

أما عن طقس غدا الأحد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أمطارا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط والطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا ويتكون الصقيع ليلا فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا بالسواحل الشمالية الغربية، العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 8 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وشمال الصعيد العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 18 درجة والصغرى 8 درجات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق