ضمن المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية.. تعرف على التصور المقترح لتنمية «منخفض القطارة»

الإثنين، 06 يناير 2020 09:00 ص
ضمن المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية.. تعرف على التصور المقترح لتنمية «منخفض القطارة»
سامي بلتاجي

كشف التصور المقترح لتنمية منطقة منخفض القطارة، ضمن المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، عن مشروع استصلاح زراعي، يقوم على استزراع نباتات طبية وعطرية، على مساحة 50 ألف فدان، وتعتمد في الري على المياه الجوفية، من خلال عدد 2 بئر جوفي (قيفار ورجوا)، وزراعات نباتات وقود حيوي على أراضي سبخات، تعتمد على ذات نوع مصدر الري، وذلك من خلال بئر غراب.
 
WhatsApp Image 2020-01-05 at 1.24.12 PM
 
 
وأشار مخطط التصور المقترح لتنمية منطقة منخفض القطارة، إلى اعتزام الدولة استزراع مساحات كمراع طبيعية، تعتمد في عملية الري على مياه محلية ومياه الصرف الزراعي (المعالجة)؛ فضلا عن مساحات استزراع سمكي، اعتمادا على مياه الآبار المالحة.
 
وفي ذات المخطط الاستراتيجي، يتضح اشتمال التصور المقترح لتنمية منطقة منخفض القطارة، على منطقة لانتاج أملاح كلوريد الصوديوم، وكذلط محطة طاقة شمسية وفنادق بيئية.
 
ويقوم بالمنطقة نشاط عمراني، وفقا للمخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية، يضم مدينة تستوعب من 100 ألف إلى 150 ألف نسمة، وعدد من القرى قوام كل منها 5 آلاف نسمة؛ وذلك مع إنشاء آبار جوفية للمياه العذبة، وأخرى للمياه المالحة، إضافة إلى طريقين، أحدهما إقليمي والآخر رئيسي، ومدقات ترابية؛ كما سيتم إنشاء منطقة لوجيستية للتعبئة والتخزين، شاملة منطقة حرة وميناء جاف، ومركز صحي علاجي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق