المعارضون الأتراك يفضحون ممارسات الديكتاتور.. الفساد فى عهد أردوغان يزيد

الإثنين، 06 يناير 2020 06:00 م
المعارضون الأتراك يفضحون ممارسات الديكتاتور.. الفساد فى عهد أردوغان يزيد
أردوغان

في وقت تشن فيه المعارضة التركية سهام الانتقاد للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد قراراته بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، اتهم نائب تركى نظام رجب طيب أردوغان بقتل الأطفال فى بطون أمهاتهم.

وأكد نائب تركى معارض أن الفساد فى عهد أردوغان يزيد عن 10 أضعاف ما حدث فى تاريخ تركيا، فيما طالب زعيم المعارضة التركية أردوغان بتغيير سياساته قائلا أن سياسة تركيا فى الشرق الأوسط عليها أن تتغير بنسبة 180 درجة.

فى هذا السياق بثت منصات تركية معارضة، فيديو لكمال كليجدار أوغلو، زعيم المعارضة التركية، يطالب فيها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بضرورة تغيير سياساته الخارجية، قائلا خلال الفيديو: قُتل قاسم سليماني، وكان مسؤولاً مهمًّا لدولة إيران، كان شخصًا مؤثرًا فى سياسة الشرق الأوسط، وقُتل، والآن؛ من الممكن أن تُفتح صفحة دموية جديدة، وبالتالى لابد أن تتغير سياسة أنقرة تجاه ما يحدث فى المنطقة خلال الفترة الراهنة.

 

وقال زعيم المعارضة التركية خلال الفيديو: ما أريده هو أن سياسة تركيا فى الشرق الأوسط عليها أن تتغير بنسبة 180 درجة، وأن نتعامل معهم بمحور السلام، فعليها أن تتغير 180 درجة، و الشرق الأوسط عبارة عن مستنقع ولا يجب أن تتدخل أية حكومة داخل هذا المستنقع.

كما بثت منصات تركية معارضة، فيديو للنائب التركى المعارض، عمرو فاروق أوغلو، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان التركى يتهم فيه نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بقتل الأطفال فى بطون أمهاتهم، قائلا خلال الفيديو: فى آخر 3 سنوات ونصف 3 حوامل دخلن السجون، تم اعتقالهن وهن فى حالة خطيرة، وتعرضن للإجهاض، فسربيل أوزمرمر الموجودة فى الصورة التى ترونها، سيدة حامل فى أربعة أشهر، وحملها فى خطر، وأقيلت من عملها بموجب مرسوم قانوني، وتم إلقاء القبض عليها واعتقالها.

 

وتابع النائب التركى المعارض: يوجد طفل أيضًا، إنها حامل، وممنوع إلقاء القبض على النساء الحوامل من الناحية القانونية، إننى أقولها بوضوح وصراحة من خلال تلك الأمثلة، وأقولها من جديد، فيجب أن تؤلمكم ضمائركم، وعلى الأقل 3 سيدات حوامل هذا ما أثبتناه، وربما كانت الحالات أكثر من ذلك، 34 حالة، لا نعرف، قمنا بإثبات 3 حالات منهن تم إلقاء القبض عليهن بينما كن يعانين من نزيف.

واستطرد النائب التركى المعارض، أُغلق هذا الموضوع على الرغم من تقديم الاعتراضات، وحدث ما حدث، تم إجهاض الأطفال، يعنى أن السلطة لطخت أيديها بدماء الأطفال أيضًا يا أصدقاء، تم إجهاض هؤلاء الأطفال على مرأى من الجميع، إننى أعرف الـ3 حالات جيدا، واحدة منهن كانت حاملا فى توأم، فقدنا 4 أطفال، تخيلوا، السيدة نور حياة يلدز لم يكن لديها أطفال لمدة سنوات وفى النهاية تحمل فى توأم فقدت طفليها، وفقدت حنيفة تشيفتشى طفلها عندما كانت حاملا فى 7 أشهر، وأُجهضت جولدان طفلها أيضًا وهى حامل فى الشهر السابع، وتعرض هؤلاء النساء للإجهاض على مرأى من الجميع، وإذا تم إجهاض طفل السيدة سربيل أوزمرمر الحامل فى 4 أشهر، فإنه ليس من الضرورى على الأغلب السؤال عن المسؤول.
 
وبثت منصات تركية معارضة، فيديو لعبد الفتاح شنار، النائب عن حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض فى مدينة قونية، تأكيده معدلات الفساد فى الجمهورية التركية شهدت ارتفاعًا كبيرًا منذ صعود الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إلى سدة الحكم، قائلا أن ارتكاب المحظورات ارتفع فى تركيا، وزاد بشكل مضاعف، وإذا قارنا بين الفساد منذ بداية الجمهورية التركية، حتى زمن أردوغان، وبين الفساد الحاصل فى فترة أردوغان.

وقال النائب التركى المعارض خلال الفيديو، سنجد أن الفساد فى زمن زعيم العدالة والتنمية بلغ عشرات الأضعاف، مشيرا إلى أن الناس فى زمن أردوغان تعودوا على النهب والسلب فى جميع المجالات، بسبب عدم التحقيق والتفتيش على الفساد والمفسدين، فضلًا عن انعدام حرية التعبير فى تركيا، قائلاً : نحن نتحدث عن تركيا التى انعدم فيها الرأي.

وذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن رئيسة حزب الخير التركى المعارض، ميرال أكشنار، كشفت أسباب تصويت نواب الحزب برفض مذكرة الرئاسة التركية بشأن إرسال جنود ووحدات من الجيش التركى لغزو ليبيا، قائلة أن المذكرة كانت غامضة وتمنح الرئيس سلطات غير واضحة، لذلك قرر الحزب التصويت ضد المجهول، وموضحة خلال كلمتها فى إحدى جلسات حزب الخير بالعاصمة التركية أنقرة، أن نواب الحزب قد صوتوا بـلا لغزو ليبيا، والدرس هنا، فى تجربة ليبيا، أنها سببًا لأن نقول لا للمجهول. 

وأضافت رئيسة حزب الخير التركى المعارض: لقد عملت كرئيسة للبرلمان التركى لمدة 8 سنوات، ولأول مره نواجه مذكرة منحت رئيس الجمهورية جميع السلطات الغامضة، لايوجد محيط لها، وغير واضحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق