عجائب وغرائب قيد اللاعبين في مصر.. الاتهامات تطارد الجبلاية

الإثنين، 06 يناير 2020 09:00 م
عجائب وغرائب قيد اللاعبين في مصر.. الاتهامات تطارد الجبلاية
كهربا

تشهد كرة القدم المصرية، عجائب وغرائب خاصة فيما يتعلق بقيد اللاعبين في الأندية خلال فترات الانتقالات، إذ اشترط اتحاد الكرة قبل يومين على الأهلي دفع جميع المتأخرات من أجل الموافقة على قيد محمود عبد المنعم «كهربا» الوافد الجديد لدى القلعة الحمراء، قبل أن يسدد الأهلي المبلغ ويشارك بالفعل كهربا في مباراة إف سي مصر، التي انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف لهداف.

ولم تكن واقعة قيد كهربا هي الأزمة الأولى في الجبلاية، إذ يحفل التاريخ بوقائع ممثالة أثارت جدلا كبيرا حينها خاصة فتح اتحاد الكرة فجرا لقيد اللاعب عبد الفضيل، في القلعة الحمراء، وأيضا قيد الشيخ وعبد الله السعيد يوم عطلة، إضافة اتهامات بالتلاعب في قيد جدو بالزمالك.

 
- القيد يوم عطلة
 
أما أحمد الشيخ لاعب الأهلي الحالي، أثار أزمة كبيرة و قت إنتقاله من صفوف فريق مصر المقاصة إلى الأهلي، في ظل قيده يوم جمعة، وهو ما أثار التساؤلات حول كيفية قيد اللاعب وقتها، خاصة أن اتحاد الكرة إجازة رسمية و لكن شهد الموسم الماضي أيضا قيد اللاعب عبد الله السعيد في صفوف بيراميدز يوم عطلة.
 
- فتح اتحاد الكرة فجرا
 
أما شريف عبد الفضيل نجم الأهلي والإسماعيلي السابق فأعلن من قبل عن قيده فجرا، خلال انتقاله من الدراويش إلى القلعة الحمراء من أجل غلق كل الأبواب على نادي الزمالك للدخول في الصفقة من قبل مسئولو الأهلي.

- اتهامات بالتلاعب

أما محمد ناجي جدو لاعب الجونة الحالي فأثار أزمة كبرى عندما انضم إلى صفوف الأهلي بعد تألقه في أمم أفريقيا 2010 ولقب بهداف البطولة، حيث أشعل الصراع بين القطبين على ضمه قبل أن يتمكن الأهلي من إنضمامه رسميا وسط إتهامات من مسئولي الأبيض لأحد أعضاء  الجبلاية، بالتلاعب في موعد قيد اللاعب بقائمة الأهلي حتى وصل الأمر إلى عرض القضية على النيابة.

- قيد كهربا
 
أنهى النادي الأهلي إجراءات قيد محمود كهربا فى صفوف القلعة الحمراء رسمياً بعد سداد المتأخرات. وتواجد محمد مرجان المدير التنفيذى للنادي الأهلي فى مقر اتحاد الكرة، لإنهاء إجراءات قيد كهربا  بعدما تمسك مسئولو اتحاد الكرة بالحصول على المستحقات المتأخرة لدى النادي الأهلي قبل قيد محمود كهربا الوافد الجديد من أفيش البرتغالي في القائمة، وذلك قبل مباراة إف سي مصر فى الجولة الـ12 بالدورى على استاد القاهرة التي شارك فيها بديلا وانتهت بفوز الأحمر 3/1.
 
 وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن الأهلى كان مطالبا بسداد 8 ملايين جنيه عبارة عن مستحقات متأخرة من قيد بعض اللاعبين بجانب 3 % من قيمة عقد اللاعب، بخلاف نصيب اتحاد الكرة من عائد البث الفضائى للأهلى وتقدر نسبة الجبلاية بـ15% من العائد. وعقد مرجان جلسه مع وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة جلسة، للتشاور حول هذه الأمور ومحاولة إنهائها حتى يتم قيد اللاعب رسميا فى القائمة الحمراء بعد وصول البطاقة الدولية رسميا.
 
 

أما محمد ناجى جدو لاعب الجونة الحالى فأثار أزمة كبرى عندما إنضم لصفوف الأهلى بعد تألقه فى أمم أفريقيا 2010 و لقب بهداف البطولة ، خيث أشعل الصراع بين القطبين على ضمه قبل أن يتمكن الأهلى من إنضمامه رسميا وسط إتهامات من مسئولى الأبيض لأحد أعضاء  الجبلاية، بالتلاعب في موعد قيد اللاعب بقائمة الأهلي حتى وصل الأمر إلى عرض القضية على النيابة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق