عروس البحر الأحمر تغازل نجوم الساحرة المستديرة

الإثنين، 06 يناير 2020 05:00 م
عروس البحر الأحمر تغازل نجوم الساحرة المستديرة
ساديو مانى _ محمد صلاح _رياض محرز
صابر عزت

المكان: الغردقة
الزمان: الثلاثاء (7 يناير 2020)
الحدث: حفل الأفضل في إفريقيا
 
الغردقة.. عروس البحر الأحمر، «ساحرة الجنوب»- في عالم الشواطئ والسياحة البحرية- تتزين لتغازل نجوم القارة السمراء، على بساط الساحرة المستديرة، ولكن تلك المرة، بين رمالها الناعمة وشمسها الدافئة صيفا وشتاء.
 
ففي منطقة سهل حشيش، وبالتحديد جنوب مدينة الغردقة، تتزين عروس البحر الأحمر، استعداد لاستقبال حفل الأفضل، المقرر إقامته غدا الثلاثاء، بحضور نخبة من نجوم الساحرة المستديرة في القارة السمراء، استعداد لتتويج أفضل لاعب في إفريقيا.
 
كان رجل الأعمال كامل أبو علي، بدأ التجهيز للحفل منذ مدة، ذلك بصفته رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، والمستضيف لحفل الأفضل في إفريقيا، ذلك بمشاركة مجموعة عمل مشتركة مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والشركة التي تدير الفندق المقرر إقامة الحفل به، لوضع اللمسات النهائية لإقامة حفل الافضل في إفريقيا، الذي يقام لأول مرة في مصر منذ انطلاق المسابقة.
 
على مدار فترة التجهيز لاحتفالات الأفضل، شهدت شوارع مدينة الغردقة، وتحديدا الشوارع المتصلة ما بين مطار الغردقة الدولي، ومنطقة سهل حشيش، المقرر إقامة الحفل بها، انتشار لأعلام «الكاف»، إضافة إلى صور لنجوم الساحرة المستديرة في إفريقيا، حيث يقام الحدث وسط اهتمام عالمي وإفريقي منقطع النظير، ومن المقرر أن تقوم بنقل فعاليات الحفل مباشرة أكثر من نحو (150) قناة عالمية.
 
حفل الأفضل، كان قد جذب الأنظار إليه نظرا لأهميته، وهو ما دفع عشاق الساحرة المستديرة، لترقب أخباره وانتظار التحديثات المستمرة للمعلومات حول الأفضل، ولعل كان أبرز: «أن محمد صلاح قد يغيب عن حضور الحفل على الرغم من كونه أحد المرشحين لنيل الجائزة».
 
كان «الكاف» كشف، عن إحصائيات الثلاثي المرشح للحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، وهم: «محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، وساديو ماني لاعب منتخب السنغال ونادي ليفربول، ورياض محرز جناح منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي».
 
ومن المقرر أن يتم الكشف عن هوية الفائز بها بعد (الثلاثاء) على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي وتضمنت الإحصائيات بعد الأرقام عن اللاعبين جاءت كالتالي: 

محمد صلاح
لعب 55 مباراة، سجل خلالها 26 هدفا، وصنع 10 أهداف أخرى.

رياض محرز
خاض 48 مباراة سجل خلالها 14 هدفاً وصنع 18 هدفاً

ساديو ماني
لعب 61 مباراة سجل خلالها 34 هدفاً وصنع 12 هدفاً أخر
 
وكان محمد صلاح، قد توج بجائزة أفضل لاعب في افريقيا «مرتين على التوالي» عامي: (2017 و2018)، ورياض محرز «مرة واحدة» عام (2016)، بينما لم يتوج ساديو ماني بالجائزة من قبل.
 
يذكر أن رجل الأعمال كامل أبو علي، الخبير السياحي، ورئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، قال، إن حفل الأفضل في إفريقيا الذي يقام لأول مرة بمصر منذ انطلاق المسابقة من (27) سنة، سيكون الأفضل في تاريخ المسابقة، مؤكدا أنه جارٍ الانتهاء من اللمسات الأخيرة للحفل بإحدى فنادق سهل حشيش. 
وأضاف رجل الأعمال كامل أبو على، في بيان سابق له، أن هناك جهد كبير من كافة الأطراف لإنجاح الحفل ولفت أنظار العالم بأثره له، موكدا أن مصر ستفتخر بتنظيم حفل أفضل لاعب كما افتخرت بتنظيم بطولة الأمم الافريقية.
 
وأضاف أن هناك تعاون وتنسيق على أعلى مستوى بين كافة الجهات لإنجاح الحفل، مؤكدا على أن الحفل هذا العام سيكون الأفضل والأروع والأجمل في تاريخ المسابقة بفضل الترتيبات عالية المستوى للحفل والأهم إقامته بالغردقة التي تعد أهم المدن السياحية في العالم.
 
وتابع: «الحدث سوف يسهم بشكل كبير في الدعاية والترويج للسياحة المصرية وخاصة البحر الأحمر، حيث يتابع الحفل حوالي مليار و200 مليون شخص حول العالم بجانب الحضور من مشاهير إفريقيا والعالم»، مؤكدا على السعي أن تكون مشاركة مشاهير الساحرة المستديرة بالحفل تجربة سياحية رائعة يشاركوا تفاصيلها مع مئات الملايين من متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو أفضل وسيلة للدعاية السياحية لكافة المدن المصرية وليست الغردقة وحدها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق