ليست المرة الأولي

سقط سهوا.. القاهرة استضافت حفل جوائز أفضل لاعب للمرة الأولي في 2010 وليس في 2019

الإثنين، 06 يناير 2020 08:48 م
سقط سهوا.. القاهرة استضافت حفل جوائز أفضل لاعب للمرة الأولي في 2010 وليس في 2019
رضا عوض

سقط سهوا ... هذا هو لسان حال كل من تابع الحديث عن حفل توزيع جوائز " الكاف " لأفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2019، وتحدث الجميع عن استضافة القاهرة للحدث للمرة الأولي، وهو خطأ تاريخي، حيث سبق للقاهرة استضافة الحدث في عام 2010، وهو الحفل الذي تسلم فيه صامويل إيتو لاعب منتخب الكاميرون جائزة أفضل لاعب في حين حصل اللاعب أحمد حسن لاعب المنتخب المصري وعميد لاعبي العالم علي جائزة أفضل لاعب محلي، كما حصل منتخب مصر علي جائزة المنتخب الأفضل بين منتخبات القارة السمراء.

الغريب أن مسئولي الكاف لم يكلفوا أنفسهم عناء تصحيح الخبر في وسائل الإعلام التي تتحدث عن أنها الاستضافة الأولي للقاهرة، حيث كان يتعين علي اللجنة الإعلامية " بالكاف " ارسال تصحيح أثناء ارسالها الاخبار الخاصة بالحفل، وهو ما يعني أن مسئولي الكف أنفسهم لا يعرفون هل هذه الاستضافة هي الأولي أم الثانية للقاهرة، ولم يكلف مسئوليها أنفسهم الرجوع إلي الأرشيف لمراجعة تاريخ إقامة الحفل والدول التي استضافت هذا الحدث الأبرز في القارة الأفريقية.

الحفل الذي استضافته القاهرة للمرة الأولي في 2010 أقيم في "بفندق انتركونتيننتال سيتى ستارز بالقاهرة، وحضره نجوم اللعبة في كل أنحاء العالم، كما حضره عدد كبير من مدربي القارة الأفريقية.

وشهد الحفل تتويج المنتخب الغاني (النجوم السوداء) لكرة القدم بجائزة أفضل منتخب إفريقي لعام 2010، وأحرز المنتخب الغاني المركز الثاني في كأس الأمم الإفريقية 2010 بأنجولا كما بلغ دور الثمانية في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

كما حصل فريق مازيمبي الكونغولي على جائزة أفضل ناد في إفريقيا لعام 2010، بعد أن حافظ على لقبه في دوري أبطال إفريقيا، كما بلغ المباراة النهائية لبطولة كأس العالم السابعة للأندية والتي شارك فيها الفريق للموسم الثاني على التوالي.
وجاءت جائزة أحسن لاعب صاعد من نصيب لاعب كرة القدم الغاني الدولي كوادو أسامواه، نجم فريق أودينيزي الإيطالي.. وتفوق كوادو بذلك على الجزائري رياض بودبوز ، نجم سوشو الفرنسي، وموسى أمازو ، لاعب بوردو الفرنسي ومنتخب النيجر.

 وفى مجال الكرة النسائية توج المنتخب النيجيري لكرة القدم للسيدات بجائزة أفضل منتخب إفريقي لكرة القدم النسائية، حيث أحرز لقب كأس الأمم الإفريقية للسيدات في جنوب إفريقيا خلال شهر نوفمبر الماضي، ليتأهل مع منتخب غينيا الاستوائية الذي حل ثانيا في البطولة، إلى بطولة كأس العالم للسيدات التي تستضيفها ألمانيا منتصف العام المقبل، وتفوق المنتخب النيجيري بذلك على المنتخب النيجيري للشابات (تحت 20 عاما) وعلى منتخب غينيا الاستوائية للسيدات.

الجدير بالذكر أن القاهرة ستستضيف غدا الثلاثاء الحفل الثاني لها لتوزيع جوائز الكاف والذي سيقام في مدينة الغردقة ويحضره عدد كبير من أساطير اللعبة في القارة الأفريقية، حيث يتنافس علي اللقب هذا العام كلا من محمد صلاح وساديو ماني لاعبا نادي ليفربول الإنجليزي  ورياض محرز لاعب نادي مانشستر سيتي ، حيث تميل الترجيحات لصالح لاعب منتخب السنغال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة