«خطيبي مجند كلمني».. وقالك إيه: هنحارب في ليبيا

الثلاثاء، 07 يناير 2020 06:00 م
«خطيبي مجند كلمني».. وقالك إيه: هنحارب في ليبيا

«خطيبي مجند كلمني هيترحل من وحدته لحدود ليبيا... ».. رسالة انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة التوترات الأخيرة في ليبيا وعزم النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان، على إرسال ميلشيات مسلحة وقوات عسكرية إلى طرابلس، يقف وراء انتشارها أنصار تنظيم الإخوان الدولي.

 

WhatsApp Image 2020-01-07 at 3.17.09 PM (2)

وفيما تتعالى الأصوات التركية المعارضة لسياسة أردوغان بعد اعتزامه احتلال ليبيا، ويؤكد مراقبون أن ذهاب الجيش التركي، إلى ليبيا يتنافى مع القانون الدولي، مشيرين إلى أن الجيش الليبي وجه صفعة كبرى لأنقرة ومليشياتها في ليبيا، بدأت خلايا الإخوان الإلكترونية في محاولة إثارة الزعر والشائعات داخل المجتمع المصري، بهدف الضغط على القاهرة التي ترفض تدخل أي قوات أجنبية في الصراع الليبي.

WhatsApp Image 2020-01-07 at 3.17.09 PM (1)

ويشير المراقبون، إلى أن تلك الرسالة دليل على الخوف والقلق اللذان يسيطران على تنظيم الإخوان الدولي، في وقت بدت فيه القاهرة جاهزة ومستعدة لكل السيناريوهات للدفاع عن حدودها وعن الشعب الليبي، وسط تكتاف غير مسبوق من الشعب المصري مع قواته المسلحة.

 

WhatsApp Image 2020-01-07 at 3.17.09 PM

وبحسب المراقبين، فإن معركة الكرامة التى يشنها الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر، لم تعد مسئولية الجيش فقط بل كافة المواطنين الليبيين، الرافضين لأن تطئ أقدام المحتل التركي أراضيهم، وهو الأمر القائم بالفعل الآن حيث يتكاتف الجميع من أجل طرد الغزاة الأتراك ومعهم الخونة الذين سمحوا لهم بالمجئ بل ورحبوا بهم.

 

WhatsApp Image 2020-01-07 at 3.17.08 PM

ويرى المراقبون، أن التدخل التركى السافر يعد انتهاك للقانون الدولى، ورغم ذلك فقد تكبدت قوات الديكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان، خسائر فادحة على يد قوات الجيش الوطنى الليبى، وتم قتل العديد من المرتزقة الذين جلبهم من سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية.
 
يأتي هذا في وقت بثت فيه منصات تركية معارضة، فيديو لسزائي تمالي رئيس حزب الشعوب الديمقراطى التركى المعارض، يؤكد فيه أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يناقض نفسه ولا علاقة له بالسياسة، حيث قال خلال الفيديو: إن حديث رئيس الجمهورية متناقض، انظرواْ؛ إنه يرسل الجنود إلى ليبيا، وفي اليوم الثاني يُقتل قاسم سليماني، ويخرج رئيس الجمهورية ويقول لابد من الحل الدبلوماسي للأزمة فى ليبيا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة