هؤلاء المصريون فازوا بجائزة الجولدن جلوب قبل رامي يوسف.. أشهرهم عمر الشريف

الأربعاء، 08 يناير 2020 08:44 م
هؤلاء المصريون فازوا بجائزة الجولدن جلوب قبل رامي يوسف.. أشهرهم عمر الشريف
الفائزون بالجولدن جلوب
محمد أبو ليلة

صباح أول أمس الإثنين أُعلنت أسماء الفنان الفائزين بجائزة الجولدن جلوب والتي تعتبر أهم جائزة عالمية في مجال السينما بعد جائزة الأوسكار، وكانت المفاجأة هي فوز الفنان الأمريكي من أصل مصري، رامي يوسف، في خطف الأنظار اليوم الاثنين، بعدما حصد جائزة الجولدن جلوب في نسختها الـ 77، كأفضل ممثل في فئة المسلسل الكوميدي عن بطولة مسلسل رامي.


عمر الشريف

ولم يكن رامي يوسف هو المصري أو العربي الوحيد الذي فاز بجائزة الجولدن جلوب على مدار تاريخها، حيث كان النجم المصري الراحل عمر الشريف من أوائل النجوم العرب الذين شاركوا في أعمال هوليوودية ضخمة، وحصل على الـ جولدن جلوب، ثلاث الأولى لأفضل ممثل في فيلم دراما عام 1966 عن دوره في فيلم دكتور جيفاغو.

 

كما فاز بجائزة الجولدن غلوب عن فئة أفضل ممثل مساعد لدوره في لورنس العرب، فضلا عن جائزة جولدن جلوب للنجم الصاعد التي تشاركها مع كل من النجم تيرينس ستامب، وكير دولا، وبيتر أوتول، وفي عام 1962 رُشح لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل مساعد، ولكنه لم يفوز بها، وذلك لدوره في فيلم لورنس العرب.

201901070246104610
 

سام إسماعيل

وفي العام 2016، سطع اسم المخرج الأمريكي من أصل مصري سام إسماعيل، بعد فوز مسلسله مستر روبرت بجائزة جولدن جلوب في نسخته الـ 73 كأفضل مسلسل تلفزيوني درامي، وهو المسلسل الذي لعب دور البطولة النجم رامي مالك.

IMG_٢٠٢٠٠١٠٦_١٦٤٦٣١-300x163

رامي مالك

ومع حلول العام 2019، أي بعد نحو 53 عامًا، نجح النجم العالمي المصري رامي مالك، في تحقيق إنجاز لورانس العرب، ليكون ثاني فنان مصري يحصد جائزة الجولدن جلوب في نسختها الـ 76، وحصل رامي على جائزة أفضل ممثل في جولدن جلوب 2019، عن دوره في فيلم بوهيميون راهبسودي، الذي يجسد خلاله السيرة الذاتية للمغني فريدي ميركوري.


فنانين عرب فازوا بالجائزة

وهناك عدد أخر من الفنانين ذوي الأصول العربي الذين فازوا أيضاً بهذه الجائزة من بينهم الممثل الأميركي، السوري الأصل، جيري ساينفيلد الذي عُرف بأدواره الكوميدية، وقد حاز جائزة جولدن جلوب أربع مرات في 1994 و1995 و1996 و1998 كأحسن ممثل في مسلسل كوميدي موسيقي عن مسلسله الشهير ساينفيلد، إضافة إلى ترشحه وفوزه بالعديد من الجوائز العالمية.

 

كما تمكن الممثل الأمريكي من أصل لبناني طوني شلهوب من التميز بين زملائه في عالم السينما والتليفزيون في هوليوود، حيث فاز خمس مرات بجائزة الجولدن جلوب كأحسن ممثل في شخصية المحقق الشهير مونك في مسلسل كوميدي موسيقي في 2003 و2004 و2005 و2007 و2009.

 

كما فازت الممثلة تيري هاتشر من أصل سوري لجهة والدتها، بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة في مسلسل درامي عام 2005 عن مسلسل ديسبيراتي هوسويفي، وأيضاً استطاع المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، وهو من مواليد الناصرة، من إبراز اسمه في عالم الإخراج عالميا، وفاز بجائزة الـ جولدن جلوب كأفضل فيلم أجنبي مع فيلم الجنة الآن عام 2006.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة