ملك جديد للقارة السمراء.. ساديو ماني أفضل لاعب في إفريقيا

الثلاثاء، 07 يناير 2020 10:21 م
ملك جديد للقارة السمراء.. ساديو ماني أفضل لاعب في إفريقيا
ساديو مانى

فاز النجم السنغالى ساديو مانى، لاعب ليفربول الإنجليزى، بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2019 للمرة الأولى فى تاريخه، خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"  المقام حاليا فى مدينة الغردقة بحضور كبار الشخصيات الرياضية سواء الرسمية أو نجوم كرة القدم.
 
 
ونجح مانى المولود فى 10 أبريل 1992، فى التتويج بالجائزة للمرة الأولى فى مسيرته الكروية، بعدما تواجد فى قائمة الثلاثة الاوائل خلال النسخ الثلاث الماضية، حيث حصل على المركز الثالث عامى 2016 و2017، وحل وصيفا فى العام الماضى خلف النجم المصرى محمد صلاح.
 
وفاز مانى بثلاثة ألقاب مع ليفربول فى العام الماضى، وهى "دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبى، وكأس العالم للأندية"، حيث تألق نجم السنغال بشكل خاص في مراحل خروج المغلوب بمسابقة تشامبيونزليج، سجل هدفين على ملعب بايرن ميونيخ في فوز الريدز 3-1 بدور الـ 16، ثم هدفاً في الفوز بنتيجة 6-1 في المجموع بدور الثمانية على بورتو  البرتغالي. 
 
وواصل ماني تألقه في بداية الموسم الجارى 2019-2020 حين سجل هدفين في مباراة كأس السوبر الأوروبي ليقود ليفربول للفوز على تشيلسي 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الوقت الإضافي.
 
وفى كأس العالم للأندية، صنع مانى هدف الفوز لزميله روبرتو فيرمينو الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة النهائية ضد فلامنجو.
 
كما قاد مانى منتخب السنغال للحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر الصيف الماضي وإحتلال المركز الرابع في سباق تتويج بجائزة "الكرة الذهبية" متفوقاً على محمد صلاح.
 
وسجل مانى هدفين مع السنغال في مرحلة المجموعات بأمم أفريقيا 2019، في الفوز على كينيا 3-0، وفي دور الـ 16 سجل الهدف الوحيد للفوز على أوغندا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق