نظم بطولتي إفريقيا على أعلى مستوى.. اتحاد الكرة المصري أفضل اتحاد أفريقي

الثلاثاء، 07 يناير 2020 10:17 م
نظم بطولتي إفريقيا على أعلى مستوى.. اتحاد الكرة المصري أفضل اتحاد أفريقي

فاز الاتحاد المصري لكرة القدم بجائزة أفضل اتحاد في القارة الأفريقية خلال حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لعام 2019، وتسلم الجائزة رئيس الاتحاد المصري السابق هاني أبوريدة.

وأبهرت مصر شعوب العالم بتنظيم رائع لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، بعد التنظيم الرائع لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي أقيمت بمشاركة 24 فريقا لأول مرة فى تاريخ البطولة، وهو ما جعل مصر تدخل فى مقارنة مع الدول الكبرى التى استضافت بطولات عالمية فى السنوات الأخيرة آخرها مونديال روسيا 2018.

وبدأ العالم فى التحدث عن قدرة مصر فى تنظيم بطولات عالمية، وتحديدا بطولة كأس العالم، بعد توافر بنية تحتية هى الأقوى فى القارة السمراء، من خلال الملاعب والفنادق وشبكة المواصلات، كما تمت الاستعانة بنظام عالمى لحجز التذاكر عن طريق شركة تذكرتى، حيث يتم حجز تذاكر المباريات برقم بطاقة المشجع بكل سهولة، لتنجح تذكرتى فى إعادة آلاف العائلات المصرية إلى المدرجات.

وكان أبرز البطولات التي نظمتها مصر خلال الفترة الماضية، كان بطولة الأمم الأفريقية للكبار، والتي أقيمت في شهري يونيو ويوليو الماضيين، على 8 ملاعب في 4 محافظات، ورغم ضيق الوقت بعد قرار نقل البطولة من الكاميرون إلى مصر مع بداية العام الحالي، إلا أنها كانت شاهدة على نجاح المصريين في تنظيم الأحداث الدولية بعد الإشادات الدولية والعالمية التي تلقتها مصر بعد نجاح البطولة وخروجها بأبهى صورة.

بالإضافة إلى ذلك فإن الحضور الجماهيري الذي تميزت به استادات مصر في بطولتي أمم أفريقيا للكبار وتحت 23 سنة، أعطى للبطولتين مذاق خاص، وكان شاهد على ذلك المباراة الأخيرة للمنتخب الأولمبي الذي تجاوز فيه عدد الجماهير الحاضرة لاستاد القاهرة أكثر من 70 ألف مشجع.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة