مبروك يا برو.. محمد صلاح يهنئ ساديو مانى على جائزة الافضل فى افريقيا

الثلاثاء، 07 يناير 2020 11:48 م
مبروك يا برو.. محمد صلاح يهنئ ساديو مانى على جائزة الافضل فى افريقيا
صلاح وساديو مانى

افضل لاعب فى أفريقيا 2019
هنأ النجم المصرى العالمى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى، زميله ساديو مانى، على حصوله على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، فى الحفل الذى أقيم بمدينة الغردقة مساء اليوم، ونشر محمد صلاح عبر حسابه فى خاصية "ستورى"على إنستجرام صورة لزميله السنغالى ساديو مانى، وعلق عليها "congratulations bro".
 
147984-صلاح-على-انستجرام
 

افضل لاعب فى إفريقيا 2019
وفاز النجم السنغالى ساديو مانى، لاعب ليفربول الإنجليزى، بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2019 للمرة الأولى فى تاريخه، خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" الذى أقيم فى مدينة الغردقة بحضور كبار الشخصيات الرياضية سواء الرسمية أو نجوم كرة القدم.
 
ونجح مانى المولود فى 10 أبريل 1992، فى التتويج بالجائزة للمرة الأولى فى مسيرته الكروية، بعدما تواجد فى قائمة الثلاثة الاوائل خلال النسخ الثلاث الماضية، حيث حصل على المركز الثالث عامى 2016 و2017، وحل وصيفا فى العام الماضى خلف النجم المصرى محمد صلاح.
 
وفاز مانى بثلاثة ألقاب مع ليفربول فى العام الماضى، وهى "دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبى، وكأس العالم للأندية"، حيث تألق نجم السنغال بشكل خاص في مراحل خروج المغلوب بمسابقة تشامبيونزليج، سجل هدفين على ملعب بايرن ميونيخ في فوز الريدز 3-1 بدور الـ 16، ثم هدفاً في الفوز بنتيجة 6-1 في المجموع بدور الثمانية على بورتو  البرتغالي.
 
وواصل ماني تألقه في بداية الموسم الجارى 2019-2020 حين سجل هدفين في مباراة كأس السوبر الأوروبي ليقود ليفربول للفوز على تشيلسي 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الوقت الإضافي.
 
وفى كأس العالم للأندية، صنع مانى هدف الفوز لزميله روبرتو فيرمينو الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة النهائية ضد فلامنجو.
 
كما قاد مانى منتخب السنغال للحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر الصيف الماضي وإحتلال المركز الرابع في سباق تتويج بجائزة "الكرة الذهبية" متفوقاً على محمد صلاح.
 
وسجل مانى هدفين مع السنغال في مرحلة المجموعات بأمم أفريقيا 2019، في الفوز على كينيا 3-0، وفي دور الـ 16 سجل الهدف الوحيد للفوز على أوغندا.
 
وجاءت أرقام ساديو ماني على مدار الموسم الحالى من خلال مشاركته فى 61 مباراة وأحرز 34 هدفا مع ناديه الإنجليزى ومنتخب بلاده وساهم فى صناعة 15 هدفا لزملائه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة