المنظومة تتحمل 90% من الدواء والتحاليل.. بدء تحصيل مساهمات التأمين الصحي الشامل في بورسعيد

الأربعاء، 08 يناير 2020 10:00 م
المنظومة تتحمل 90% من الدواء والتحاليل.. بدء تحصيل مساهمات التأمين الصحي الشامل في بورسعيد
التأمين الصحي

أعلنت هيئة الرعاية الصحية أحد هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة عن البدء في تحصيل نسب المساهمات المقررة بالقانون على المنتفعين مقابل حصولهم على الخدمات الطبية داخل الوحدات والمراكز الصحية والمستشفيات العامة والمتخصصة بمحافظة بورسعيد بدء من أول يناير الجاري.

 
وقالت هيئة الرعاية الصحية أحد هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة أنه تم البدء في تحصيل المساهمات من المنتفعين في الوحدات والمراكز الصحية والمستشفيات بواقع 100 جنيه عن كل زيارة منزلية يقوم بها فريق التأمين الصحي للمريض و10 % بحد أقصى ألف جنيه عند صرف الدواء ماعدا الأدوية المتعلقة بالأمراض المزمنة.
 
وأضافت هيئة الرعاية الصحية أنه سيتم سداد 10 % من إجمالي القيمة بحد أقصى 750 جنيها عند الإشاعات الطبية والمعملية وذلك غير المرتبطة بالأمراض المزمنة كما سيتم سداد 5 % بحد أقصى 300 جنيه للمرة الواحدة في الأقسام الداخلية للمستشفيات ماعدا الأمراض المزمنة فيما يعرف بالصفقة الكاملة.
 
وأضافت هيئة الرعاية الصحية أن نسبة المساهمة في الدواء سترتفع إلى 15 % عند العام العاشر من تطبيق القانون وتابعت هيئة الرعاية الصحية أن قيمة الاشتراك: 4% (3% تأمين مرض + 1% إصابات عمل) نظير خدمات تأمين المرض والعلاج وإصابات العمل من إجمالي أجر الاشتراك للعاملين المؤمن عليهم وفقًا لأحكام القانون رقم 79 لسنة 1975 المشار إليه وبحد أدنى 50 جنيها شهريا واستكملت : تتحمل الدولة عن غير القادرين كافة الاشتراكات بمعنى أنهم يحصلون على الخدمة مجانا 100 % بينما القادرين يسددون ما يسمى بالمساهمات التي تثبت جدية التردد على منشأة المنظومة الطبية الجديدة بالإضافة للاشتراكات.
 
 
وأضافت هيئة الرعاية الصحية أن محافظة بورسعيد بها 28 وحدة ومركز طبي بالإضافة إلى 7 مستشفيات كبرى وتخصصية كبرى لتقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية مشيرة إلى أنه يتم تحصيل المساهمات عن طريق الدفع الإلكتروني في جميع المراكز والمستشفيات لافتة إلى أنه تم تجهيز المستشفيات بالماكينات الخاصة بالدفع الإلكتروني للتسهيل على المنتفعين.
 
وقال الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، إن المشروع يطرح حزمة مبادرات، أولها مبادرة "سجل فى مكانك"، والتى تستهدف توفير التسجيل والحصول على الخدمة الصحية خاصة لساكنى المناطق الحدودية والصحراوية والكفور والنجوع فى مختلف المحافظات.
 
وأضاف الدكتور أحمد السبكى، لـ"اليوم السابع"، أن المبادرة مستمرة فى محافظات المرحلة الأولى وتحظى بقبول كبير بين المنتفعين، واستطاعت أن تقدم الدعم لكثير من الأهالى، كما شملت التوعية بالنظام الصحى الجديد الذى يقدم الخدمة الصحية لجميع أفراد الأسرة مقابل سداد الاشتراكات والمساهمات.
 
وأوضح الدكتور أحمد السبكى، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، والمدير التنفيذى لمشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، أن مبادرة "سجل فى مكانك" بمحافظة جنوب سيناء تتسم بخصوصية تتوافق مع الطبيعة الجغرافية والسكانية للمحافظة، لضمان الوصول لكل المواطنين أينما كانوا للتسجيل وفتح الملفات العائلية فى العيادات المتنقلة التى تجوب المحافظة، و بجميع الوديان والتجمعات البدوية، مضيفاً أن المبادرة ستتوافق أيضاً مع طبيعة كل محافظة من محافظات المرحلة الأولى، والتى ستطبق بها المنظومة تباعاً.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق