3 مليون مصري يستقلون المترو يوميا.. مليون منهم يستخدمون الاشتراكات

الأربعاء، 08 يناير 2020 12:00 م
3 مليون مصري يستقلون المترو يوميا.. مليون منهم يستخدمون الاشتراكات
مترو الأنفاق

بلغ إجمالي عدد ركاب الاشتراكات بهيئة مترو الأنفاق نحو 3 مليون مصري يوميا، في وقت وصل فيه إجمالي الاشتراكات حوالى مليون راكب للمترو يوميًا.

المهندس محمد حسن، مدير عام إيرادات الركاب بالمترو، قال إن ركاب الاشتراكات يشملون الطلاب وذوى الاحتياجات الخاصة وحاملى الاشتراكات من الشرطة والجيش والجهات الحكومية والجمهور العادي، مشيرًا إلى أن نسب التخفيضات تختلف من فئة إلى أخرى، وأن أقل تخفيضات يصل إلى 50% ويحصل عليها الجمهور العادى.

شركة المترو طرحت عبر أجهزة الأندرويد أبليكشن لجمهور المواطنين يتيح توفير عدد الخدمات التى يتطلب الحصول عليها التوجه إلى شبابيك الحجز أو مكاتب الاشتراكات بالمحطات، ويقدم التطبيق معلومات تعريفية للراكب عن خطوط المترو ومحطاته، ويرشد الراكب إلى أقرب محطة مترو من موقعه المتواجد به ليمكنه استقلال المترو من خلالها.
 
ويتيح أبليكشن المترو الذى تم طرحه بشكل تجريبيى عبر أجهزة الـ«أندرويد» للركاب من خلال الموبايلات شحن الكارت الذكى الذى يستخدمه الركاب كمحفظة نقود لاستقلال المترو، بدلاً من تذاكر الرحلة الواحدة الورقية، حيث يمكن لأى راكب استخدام هذا الأبليكشن فى شحن كارته الذكى بواسطة البطاقة الائتمانية البنكية التى بحوزته بدلاً من التوجه لمحطات خطوط المترو.
 
ويمكن عبر الموبايل استخراج اشتراكات المترو أيًا كان نوعها وتقديم الأوراق اللازمة حسب نوع الاشتراك، من خلال تحميلها على «الأكونت» الخاص بالراكب ودفع الرسوم المطلوبة وقيمة الاشتراك ثم التوجه لأقرب محطة بها مكتب اشتراكات لاستلام اشتراكه، حيث يتطلب من أى راكب إنشاء أكونت له على الأبليكشن أولاً حتى يمكنه الاستفادة من الخدمات المتاحة عليه، وبإمكان الركاب تقديم الشكاوى والإبلاغ عن أعطال المترو عبر هذا التطبيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق