العراق وصواريخ إيران على القواعد الأمريكية.. تصريحات للاستهلاك الإعلامي

الأربعاء، 08 يناير 2020 11:37 ص
العراق وصواريخ إيران على القواعد الأمريكية.. تصريحات للاستهلاك الإعلامي

في تصريحات بدت أنها للاستهلاك الإعلامي علقت القيادة المشتركة في العراق على الضربات الإيرانية التي استهدفت قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق فجر الأربعاء.

دون تفاصيل أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، صباح الأربعاء، سقوط 22 صاروخاً في العراق، بعدما قصفت إيران بصواريخ بالستية فجراً قاعدتين عسكريتين يتمركز فيهما جنود أميركيون، ردّاً على مقتل قائد "فيلق القدس" الجنرال قاسم سليماني بضربة أميركية.
 
بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية خرج بعد نحو سبع ساعات كأول تعليق على اشتعال الأوضاع لم يشر إلى إيران، وذكر أن القصف استمر نصف ساعة "وقد سقط 17 صاروخاً على قاعدة عين الأسد الجوية ... وخمسة صواريخ على مدينة أربيل"، مشيراً إلى أنه "لم يسجل أي خسائر ضمن القوات العراقية"، من دون تفاصيل عن الجنود الأميركيين.
 
وكان التلفزيون الإيراني الرسمي قد زعم أن الهجوم الصاروخي الذي نفذته طهران قد أسفر عن مقتل 80 فرداً من القوات الأميركية، فيما أصيب 200 آخرون بجروح.
 
ونفذت قوات الحرس الثوري الإيرانية الهجوم من مدينة إسلام آباد، التابعة لمحافظة كرمنشاه غرب إيران، واستهدف قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار غرب العراق.
 
ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بالمسؤول والمطلع في الحرس الثوري قوله إنه "وفقا لتقارير دقيقة من مصادرنا في المنطقة حتى الآن قُتل ما لا يقل عن 80 من الجنود الأمريكيين وإصابة 200 آخرين بجروح".
 
وعلى غير العادة، ساد صمت مطبق أوساط المسؤولين العراقيين على كافة المستويات، لم تنطق أية جهة عراقية ببيان يتحدث عن سيادة العراق وأمن شعبها، على نقيض ما حدث أعقاب استهداف قاسم سليماني تبارى مسؤولون عراقيون وبرلمانيون على رأسهم رئيس الحكومة عادل عبد المهدي بالحديث عن أن الضربة التي تبنتها أمريكا بإشارة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق انتهاك لسيادة الدولة العراقية على أراضيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق