الجيش الوطني الليبي يعلن توسيع منطقة الحظر الجوي لتشمل قاعدة معيتقية

الأربعاء، 08 يناير 2020 06:04 م
الجيش الوطني الليبي يعلن توسيع  منطقة الحظر الجوي لتشمل قاعدة معيتقية
ليبيا - صورة أرشيفية

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية عن توسيع  منطقة الحظر الجوي لتشمل مطار وقاعدة معيتقية الجوية اعتبارًا من 5 مساءًا بتاريخ اليوم.

ودعا البيان شركات النقل الجوي مراعاة ذلك والالتزام التام الفوري بنص هذا الإعلان وعدم تعريض طائراتها لخطر التدمير.

وكان الجيش الوطني الليبي أعلن الإثنين، أنه سيطر بشكل كامل على مدينة سرت الواقعة غربي البلاد، حيث تدعم الجماعات المسلحة الموجودة فيها الميليشيات الإرهابية التي تسيطر على مدينة طرابلس.
 
وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، إن قوات الجيش سيطرت اليوم الاثنين على قاعدة القرضابية الجوية الواقعة قرب سرت، كما سيطرت القوات الخاصة البحرية التابعة للجيش على ميناء المدينة اللبيية الساحلية.
 
وتأتي هذه التطورات الميدانية، بعد أيام قليلة من إعلان تركيا عن تحرك وحدات من جيشها إلى ليبيا "من أجل التنسيق والاستقرار".
 
فيما أكد وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان و الرئيس الروسي فلادمير بوتين يدعوان من أجل وقف إطلاق النار في ‎ليبيا منتصف ليل الأحد.
 
في الوقت نفسه أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن أردوغان و ‎بوتين شددا خلال لقائهما الذي شهدته العاصمة التركية في أنقرة على أهمية مشاركة كافة الأطراف والدول المعنية بالملف الليبي في الجهود المبذولة لحل هذه الأزمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة