هل كانت «الحرب العالمية الثالثة» تمثيلية هابطة؟.. ترامب: هجمات إيران لن تصيب أي أمريكي

الأربعاء، 08 يناير 2020 07:00 م
هل كانت «الحرب العالمية الثالثة» تمثيلية هابطة؟.. ترامب: هجمات إيران لن تصيب أي أمريكي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الضربات الإيرانية التي استهدفت القاعدتين الأمريكيتين في العراق لم تصب أي أمريكي بأذى.
 
وأضاف ترامب في مؤتمر صحفي اليوم عقده للتحدث عن الضربات الإيرانية أنه لن يسمح لإيران بحيازة السلاح النووي خلال ولايته، مؤكدًا أن أضرار طفيفة شهدتها القاعدتين المستهدفتين في أعقاب الضربات الإيرانية.
 
وتابع ترامب قضينا على رئيس فيلق القدس في إيران قاسم سليماني وهو أكبر إرهابي متهمًا الرجل الذي تم اغتياله قبل أيام بضربة أمريكية في العراق أنه أشعل حروبا أهلية في المنطقة.
 
وأكد ترامب أن بلاده ستفرض عقوبات اقتصادية جديدة على إيران حتى تغير من سلوكها، موضحًا أن النظام الإيراني قتل 1500 من شعبه خلال الاحتجاجات الأخيرة. 
 
وتابع أن الاتفاق النووي مع إيران سينتهي قريبًا وقال إن الشعب الأمريكي يجب أن يكون ممتنا وسعيدا لأن لم يصب أي أمريكي أو عراقي بأذى في الهجوم الإيراني.
 
وأوضح أن إيران استولت على سفن في الخليج وشنت اعتداءات على منشآت نفطية سعودية، داعيًا الناتو إلى الانخراط أكثر في الشرق الأوسط.
 
التصريحات الأمريكية وضحت المشهد أكثر وكشفت أن التوتر الذي تمر به العلاقات الإيرانية الأمريكية في الفترة الأخيرة بالمنطقة العربية قد يشهد أنفراجة، حيث لم يشر الرئيس الأمريكي في كلمته عن استمرار ضرب الولايات المتحدة للأهداف الإيرانية في المنطقة أو ردة فعل عسكرية إزاء التطورات الأخيرة.
 
وهذا المشهد يبتعد كثيرا عن توقعات البعض بأن تقع حرب عالمية ثالثة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران على خلفية التوتر الأخير.  

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق