بشرة سارة.. FDA توافق على نوع جديد من الأنسولين للأطفال مرضي السكر من النوع الأول

الخميس، 09 يناير 2020 09:00 ص
بشرة سارة.. FDA توافق على نوع جديد من الأنسولين للأطفال مرضي السكر من النوع الأول
مرض السكر عند الاطفال

نوع جديد من حقن الأنسولين الاسبارت وافقت إدارة  الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، وهو أحد الأنواع سريعة التأثير  للاستخدام كخيار جديد للأطفال مرضى السكري.

 

ويعد هذا النوع من الدواء الجديد الأول والوحيد سريع المفعول للوجبات والذي لا يحتوي على توصية الجرعات قبل الوجبة، حيث يمكن استخدام الحقن الجديدة للأطفال والبالغين في ثلاثة خيارات للجرعات المختلفة: الحقن اليومية المتعددة (MDI) ، ومضخات ضخ الأنسولين المستمرة تحت الجلد، والحقن  في الوريد.

ووفقا لما اكدته الـFDA يعد مرض السكري أحد أكثر الحالات المزمنة شيوعًا التي يتم تشخيصها في مرحلة الطفولة، حيث يوجد ما يقرب من 18ألف حالة جديدة من داء السكري من النوع 1 كل عام.

ونوه الموقع إلي أن إدارة مرض السكري عادة ما تكون صعبة بالنسبة للآباء والأمهات ومقدمي الرعاية بالنظر إلى أنه من الصعب معرفة مقدار أو مدى سرعة تناول أطفالهم، مما يجعل جرعة الأنسولين في وقت الوجبات صعبة.

ويجب أن يأخذ الطفل  الأنسولين سريع المفعول التقليدي قبل وجبات الطعام، الأمر الذي يتطلب بعض التخمين للجرعة بشكل صحيح، والأطفال الذين يعانون من مرض السكري قد لا يحقق السيطرة الكافية على نسبة السكر في الدم.

وتعتمد الموافقة على مراجعة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) للبيانات المستقاة من التجربة السريرية التي تمت على هذا النوع الجديد من حقن الانسولين والتي أكدت فعاليته وسلامة استخدامه عند الأطفال.

واستندت الموافقة على الدواء الجديد لاستخدام الأطفال على بيانات تجارب لمدة 26 أسبوعًا والتي حققت في فعالية وسلامته مقارنة مع الأنسولين التقليدي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة