جرائمهم قانون.. تسريب صوتي يفضح مخططات نظام أردوغان لتضليل الأتراك

الخميس، 09 يناير 2020 08:00 م
جرائمهم قانون.. تسريب صوتي يفضح مخططات نظام أردوغان لتضليل الأتراك
الديكتاتور العثمانى

تسريبات صوتية جديدة خرجت لتكشف كيف يتلاعب رجال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للتغطية على جرائمهم، فى الوقت الذى كشف فيه نائب تركى معارض أن هناك 11 ألف امرأة و800 طفل في سجون أنقرة، حيث بثت منصات تركية معارضة، تسريب صوتى جديد بين رئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات فى تركيا، ومستشار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.
 
ويكشف احتيال رجال أردوغان لإضفاء الشرعية على جرائمهم، حيث يقول تايفون أجارار، رئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات التركى، خلال التسريب الصوتى متحدثا لمستشار أردوغان :"يا معالي المستشار، الموضوع الذي تحدث عنه الوزير أمس حول موقع يني دونام، فلا توجد محاولة لإصدار قرار من المحكمة بشأنه، وتحدثتُ مع علي أوزكايا نائب بحزب العدالة والتنمية فقال إنه ليس لديه علم بهذا، وأتحدث معك حول إمكانية إصدار المحكمة قرارًا بهذا الشأن أم لا.
 
 
فيما رد إفكان ألا مستشار أردوغان، خلال التسريب الصوتى الذى نشرته منصات تركية معارضة، قائلا إن محكمة إسطنبول كانت ستتحرك من تلقاء نفسها، حتى إن المدعين العوام كانوا سيتحركون، ليرد رئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات التركى: سيتحركون لهذا الشأن، فيما قال مستشار أردوغان، نعم، أكيد بعد قليل سنتناوله على طاولة المفاوضات، تمام.
 
ويقول رئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات التركى :"وأنا الآن سأتقدم بشكوى ثانية ضد مدير هذا الموقع بارانسو، ليرد مستشار أردوغان :يا عزيزي، نحن الهيئة التي تشرع القوانين، فإذا لزم الأمر سنشرع قانون أيًا كان هو، وسنخرج ما فعلته عن كونه غير قانوني".
 
كما بثت منصات تركية معارضة، فيديو لشاب تركى، ينتقد سياسات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان التى تسببت فى زيادة معاناة الشعب التركى وزيادة معدلات البطالة والتخضم فى ظل استمرار الأزمة الاقتصادية التركية، قائلا خلال الفيديو: نحن جائعون ورجال الدولة يغرقون في الملذات، فرجال الدولة يستمرون في ملذاتهم، ونحن من نموت، نحن جائعون، والله جائعون ولم أعد أخجل من أن أقول هذا .
 
 
ويضيف الشاب التركى خلال الفيديو: الفرد يشتري الخبز بـ50 ليرة، ولم يعد للمال قيمة ، وهم يتحدثون من مقاماتهم رفيعة المستوى، نحن نحزن ، فأنا أبلغ من العمر سابعة أو ثامنة وعشرين عامًا، ولم أُعين، ولا أجد وظيفة ، فماذا أفعل، هل أموت؟!، قالوا تعلم في الدولة فتعلمت لكن لم أجد وظيفة ، فماذا أفعل لو لم يوجد أبي، فإلى متى يستمر الابن في الحصول على المال من أبيه؟.
 
وبثت منصات تركية معارضة، فيديو للنائب التركى المعارض، عمر فاروق أوغلو، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان التركى يكشف فيه انتهاكات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ونظامه ضد السيدات، مؤكدا أن هناك 11 ألف امرأة و800 طفل في سجون أردوغان، قائلا إن السجون امتلأت بالأطفال في فترة حكمكم وسلطتكم، وهناك أكثر من 800 طفل في السجون، بجانب 11 ألف امرأة في السجون.
 
 
وتساءل عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان التركى خلال الفيديو: هل ترون الثلاثة أطفال هؤلاء، إن أباهم وأمهم معتقلان، فؤاد جاد بنار ونظلى جاد بنار في سجن دوزجي، والثلاثة أطفال أيضًا في السجن، وعائلة مكونة من 5 أفراد معتقلين، فبين الحين والآخر يذهبون إلى جانب والديهم، فكروا، أنتم سلطة حكمت على عائلة بالسجن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق