لإهمالهم في متابعة القضايا... محاكمة 8 محامين بمياه دمياط

الخميس، 09 يناير 2020 11:54 ص
لإهمالهم في متابعة القضايا... محاكمة 8 محامين بمياه دمياط
محكمة
أحمد سامي

أمرت النيابة الادارية بإحالة 8 محامين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية وقانونية خلال الفترة من عام 2016 حتى 2018.
 
كشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 246 لسنة 61، أن المحالين من الأول حتى الثامن وهم طارق محمد زكي ومحمود مختار الدغيدي ومحمد أحمد السعيد وحمادة الشحات إبراهيم ونهاد محمد شعبان ومحمد إسماعيل محمود وأحمد عوض موسى، ومدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية بالشركة عبد الوهاب إبراهيم محمد خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وخالفوا الأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.
 
وأوضحت التحقيقات، أن المحالين من الأول حتى السابع تقاعسوا عن التدخل والادعاء مدنيًا في بعض قضايا الجنح بوصف جهة عملهم مسئولة عن الحقوق المدنية، ولم يقوموا بإنهاء بعض التحقيقات، وأهملوا في الحفاظ على بعض التحقيقات الإدارية مما أدى الى فقدها، كما لم يحرروا مذكرات بالرأي في عدد من أحكام الاستئناف، وقاموا بالطعن أمام محكمة النقض خطأ في بعض الدعاوى القضائية.
 
وأضافت التحقيقات أن المحال الأخير أهمل  في الإشراف والمتابعة على أعمال المحالين من الأول حتى السابع مما أدى إلى ارتكابهم المخالفات المنسوبة اليهم، ولم يقم بإنشاء دفاتر وسجلات توزيع العمل بين الأعضاء الفنيين والحصر العام والقضايا والأحكام والشكاوى والتظلمات والفتاوى والحفظ العام مما أدى إلى عدم انتظام القيد بها بأن جاءت معظم القيود خالية من البيانات الجوهرية.
 
وكان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وافق على إحالة للمحاكمة وفقًا للمادة 21 من القانون رقم 47 لسنة 1973 التي تتطلب موافقة الوزير المختص على إقامة الدعوى التأديبية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق