قائمة «الصليبي» المصرية.. لاعبون أطفأت الإصابة بريقهم (صور)

الجمعة، 10 يناير 2020 03:35 م
قائمة «الصليبي» المصرية.. لاعبون أطفأت الإصابة بريقهم (صور)
محمد محمود

في عز تألقك قد تعرقلك الإصابة، وليس أي إصابة، فإن كانت رباط صليبي بات الأمر صعب للغاية، أن تعود لسابق عهدك هذا أمر ليس بالهين. 
 
تعد إصابة الرباط الصليبي من أصعب الإصابات التي يتعرض لها لاعبو كرة القدم، ويخشاها الجميع، لما لها من تأثير خطير على المسيرة الكروية، خاصة وأنها تبعدهم فترة كبيرة عن الساحرة المستديرة. 
 
احمد حجازي
احمد حجازي
 
مؤخرا كانت الملاعب المصرية على موعد مع إصابة جديدة، ينضم بها اللاعب أحمد علاء لاعب فريق طلائع الجيش، بقطع في الرباط الصليبى، لينضم إلى بذلك إلى زملاءه، كل من عمرو جمال ، محمود عبد العزيز زيزو، ومحمد محمود، وعماد فتحى، وأحمد حجازى، وناصر ماهر، ومن قبلهم عماد متعب، وحسام غالى، وحسنى عبد ربه، ومحمد ناجى جدو، ومحمد زيدان، وأحمد حسن، وأحمد بلال. 
 
ناصر ماهر
ناصر ماهر
 
وعن أبرز الإصابات التي أحدثت ضجة في الساحة الرياضية وعلى مواقع السوشيال ميديا، عمرو جمال، وهي صدمة شديدة تلقاها مسئولو الأهلى عام 2014، بعد أن أثبتت الأشعة التي أجراها عمروجمال لاعب الفريق، لإصابته بقطع بالرباط الصليبي خلال مباراة فريقه أمام الأسيوطي، والتي انتهت بالتعادل السلبي ضمن الجولة السادسة من الدوري الممتاز، وتم استبعاده من قائمة المنتخب المصري أمام السنغال ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2015، أبعده عن الملاعب قرابة الستة شهور. 
 
محمد محمود
محمد محمود
 
ومن اللاعبين أيضًا «زيزو»، محمود عبد العزيز، أسير الرباط الصليبى، تعرض لقطع في الرباط 3 مرات، الأولى مع الاسماعيلى، الثانية مع سموحة، والثالثة مع الزمالك تلك التى تعرض لها فى أكتوبر الماضى، خلال مباراة فريقه أمام المقاصة، وأثبتت الإشعة إصابته بقطع فى الرباط الصليبى الأمامى ويحتاج زيزو إلى مدة  7 أشهر، حتى يتعافى من الإصابة و يعود للملاعب مرة أخرى.
 
حسني عبد ربه
حسني عبد ربه
 
جماهير النادي الأهلي تلقت هي الأخرى صدمة قاسية في يناير عام 2019، بعد الإعلان عن إصابة محمد محمود، الوافد الجديد للقلعة الحمراء وقتها بقطع فى الرباط الصليبى وقطع فى غضروف الركبة خلال مباراة سموحة التى انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف دون رد، وبعد خضوعه للجراحة والراحة والتأهيل والعلاج، عاد فى أكتوبر ولم تمر ساعات على عودته حتى أصيب بقطع فى الرباط الصليبى بالركبة الأخرى، رغم أنه كان قاب قوسين أو أدنى من قيادة المنتخب الأولمبي فى بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، والتى استضيفها مصر فى نوفمبر الماضى بعد وجود اسمه فى القائمة الأولى التى أعلنها شوقى غريب.
 
عمرو جمال
عمرو جمال
 
أحمد حجازي، مدافع المنتخب الوطني والمحترف في صفوف ويست بروميتش الإنجليزي، كان أيضًا من أبرز من في القائمة، حيث تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة مرتين أثناء احترافه في فيورنتينا الإيطالي، بعدها عاد إلى النادى الأهلي واستمر فيه لمدة موسم قبل أن يعود مرة أخرى إلى الاحتراف الأوروبي من خلال بوابة ويست بروميتش.
 
احمد علاء
احمد علاء

وكان من بين اللاعبين ناصر ماهر، تعرض لقطع فى الرباط الصليبى عام 2015، وقت أن كان ضمن ناشئي الأهلى، وفى أثناء التدريبات اصطدم بأحمد رمضان بيكهام زميله بالفريق وخضع لإجراء عملية جراحية. وقبل أن يتم شفاء اللاعب، من الإصابة اللعينة، عاوده الرباط الصليبى مرة أخرى، وذلك خلال فترة التأهيل، ليرقد مرة أخرى أسيرا للصليبى غول الملاعب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق