تفاصيل أداء أكثر من مليون طالب الامتحانات بالصفين الأول والثاني الثانوي اليوم

السبت، 11 يناير 2020 11:05 ص
تفاصيل أداء أكثر من مليون طالب الامتحانات بالصفين الأول والثاني الثانوي اليوم
الثانويه العامه

يؤدى قرابة مليون 200 ألف طالب وطالبة امتحانات الترم الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام، الإلكترونية والورقية اليوم السبت.

 و يؤدى امتحانات الترم فى الفترتين الصباحية لطلاب الثانى الثانوى والمسائية للصف الأول الثانوى بشكل ورقى، ويؤدى الطلاب فى أول يوم لهم امتحان مادة اللغة العربية من التاسعة صباحا حتى 12 ظهرا بالنسبة للفترة الصباحية ومن الواحدة ظهرا حتى الرابعة عصرا لطلاب أولى ثانوى.

 
وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات التى تسبق انطلاق الامتحانات، حيث تم توزيع الطلاب على كشوف مناداة لتوزيعهم على لجان امتحانية داخل المدارس الثانوى، إضافة إلى انتهاء جميع المدارس من توزيع الملاحظين على اللجان الصباحية والمسائية، لافتة إلى أنه تم طباعة وتظريف الأسئلة الورقية ليتم توزيعها على المدارس صباح يوم الامتحان، مؤكدة أن الطالب سوف يجيب عن الأسئلة فى نفس الكراسة الامتحانية.
 
وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن الأسئلة تخدم نظام التقييم الجديد، فى الثانوية المعدلة، وهى ستكون لقياس الفهم وليس الحفظ لدى الطلاب ونواتج التعلم الحقيقة، مؤكدة أن أسئلة الامتحان الإلكترونى ستكون من خلال  بنوك أسئلة متعددة الصعوبة بمعايير دولية لكل المواد في الصفين الأول والثاني الثانوى، مشددة على أن نظام التقييم المعدل هو أساس ما يحدث في المرحلة الثانوية العامة، من قياس نواتج التعلم، وتأهيل الطلاب لسوق العمل بغض النظر عن الوسيلة والآلية التى يؤدى بها الطالب الامتحان سواء ورقية أو إلكترونية.
 
 
 
وأشارت الوزارة إلى أن مراكز التصحيح الإلكترونية جاهزة لتصحيح الاختبارات الإلكترونية لطلاب الصف الثانى الثانوى، وفقا معايير التصحيح الإلكتروني للأسئلة التى تم وضعها منذ العام الماضى وتحديثها هذا العام وإدخال بعض التعديلات الإلكترونية الفنية عليها.
 
وأوضحت الوزارة أن الامتحانات تجرى وفق عدة شرائح، الشريحة الأولى وهى طلاب أولى ثانوى حيث يؤدى جميع الطلاب فيها الامتحان ورقيا ويصحح ورقيا، أما طلاب الصف الثانى الثانوى فهناك شريحة طلاب المدارس الحكومية المنتظمين يؤدون الامتحان إلكترونى، وطلاب المدارس الخاصة التى تم تجهيز مدارسهم براوتر أيضا يؤدون الامتحان إلكترونيا، أما طلاب المدارس الخاصة التى لم تقوم المدارس بتركيب جهاز راوتر وطلاب الخدمات والسجون والمنازل والمستشفيات يختبرون ورقيا.
 
وحذرت الوزارة طلابها، من تصوير أسئلة ورفعها على موقع التواصل الاجتماعى، لافتة إلى أن المدارس سوف تطبق قانون مكافحة الغش على أى طالب يتجاوز أو يترتكب فعل يؤثر على استقرار الامتحانات، مضيفة أن الأسئلة ستكون وفق العدد التى تم الإعلان عنه فى كل مادة، مضيفة أن الطلاب مسموح لهم بدخول لجان الامتحان بكتاب المدرسة وأيضا استخدامه فى الإجابة عن الأسئلة.
 
 
ولفتت الوزارة إلى أن المدارس الثانوى انتهت من إجراء تجربة الدخول على منصة الامتحان الإلكترونى من أجهزة التابلت لجميع الطلاب خلال الأيام الماضية، كما تم تسليم الطلاب كارت به كلمة السر وكود الامتحان ومنصة دخول الامتحان، كما وجهت الطلاب بضرورة شحن بطارية التابلت والاستعداد الجيد للاختبار الإلكترونى، مؤكدة أن هناك غرفة عمليات ودعم فنى تكنولوجى فى جميع المدارس للتعامل مع أى مشكلة إلكترونية أثناء سير الاختبار الالكترونى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق