س & ج أهم إجراءات وشروط إيواء الأطفال بمؤسسات الرعاية الاجتماعية

السبت، 11 يناير 2020 12:28 م
س & ج أهم إجراءات وشروط إيواء الأطفال بمؤسسات الرعاية الاجتماعية
أمل عبد المنعم

بعد إطلاق  قطاع الرعاية الاجتماعية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي ، لخدمة دار الحضانة الإيوائية، يقدم موقع " صوت الأمة" أهم الإجراءات والشروط وعمر الأطفال المستحقين لهذه الخدمة، من خلال سؤال وجواب:

- ما هي خدمة الحضانات الإيوائية المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي؟

عبارة عن مكان مناسب يعد إعداداً خاصاً يسمح بإيداع ورعاية الأطفال من سن " 2- 6" سنوات من الجنسين ممن يحتاجون لهذه النوعية من الرعاية المتكاملة وفقاً للقانون واللوائح النموذجية للحضانات الإيوائية.

- ما هي شروط الأطفال لاستحقاق هذه الخدمة؟

أن يتراوح عمر الطفل بين السنتين والست سنوات، وأن يندرج تحت إحدى الفئات "مجهولي النسب، أو الضالين، أو اللذين يثبت من البحث الاجتماعي تعذر رعايتهم في نطاق أسرهم، بالإضافة إلى عدم إصابته بأحد الأمراض المعدية المؤثرة على صحة وسلامة الأطفال.

- هل يوجد إجراءات معينة للحصول على هذه الخدمة؟

بالنسبة للأطفال المحولين من مراكز رعاية الأمومة والطفولة أو أقسام الشرطة والنيابة المختصة يكون وفقاً لتقديم محضر الشرطة أو قرار النيابة المختصة الصادر بشأن الطفل، وشهادة ميلاد الطفل والتقرير الطبي المعد وقت العثور على الطفل، وكذلك تقرير طبي يؤكد خلو الطفل من الأمراض المعدية.

- ما هي المستندات المقدمة بالنسبة للأطفال المحولين من مؤسسات اجتماعية؟

يتم تقديم شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها، وتقرير طبي يؤكد خلوه من الأمراض المعدية، ومحضر تسليم وتسلم الطفل وجميع المستندات المتعلقة بالطفل والمؤيدة لقبول الطفل بالدار.

- ما هي المستندات المقدمة للأطفال المتعذر رعايتهم في نطاق أسرهم؟

تقديم شهادة ميلاد الطفل أو مستخرج رسمي منها، وكذلك إقرار من ولي الأمر بقبول جميع تعليمات وتوجيهات الدار الخاصة برعاية الطفل، وصورة من البطاقة العائلية لولي أمر الطفل، وصور لجميع المستندات المؤيدة لقبول الطفل بالدار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة