تفاصيل وكواليس استعدادات إقامة مهرجان شرم الشيخ الدولي للهجن (صور)

الأحد، 12 يناير 2020 11:01 ص
تفاصيل وكواليس استعدادات إقامة مهرجان شرم الشيخ الدولي للهجن (صور)
كتب -محمد الحر

على قدم وساق تجري كافة التجهيزات والاستعدادات لمهرجان شرم الشيخ للهجن في نسخته الثالثة، والذي يقام برعاية إماراتية وبتنظيم من الاتحاد المصري للهجن ومحافظة جنوب سيناء على مدى 3 أيام متتالية خلال الفترة من 16-18 يناير الجاري، بمشاركة عربية غير مسبوقة وفعاليات تقام لأول مرة في تاريخ سباقات الهجن بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
 
وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إن مدينة شرم الشيخ سوف تستضيف فعاليات، مهرجان شرم الشيخ الدولي لسباقات الهجن الذي يقام على مضمار سباقات الهجن بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 16 إلى 18 يناير الجاري بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة والاتحاد المصري لرياضات الهجن، بالتزامن مع إقامة فعاليات فنية وتراثية متنوعة تقام لأول مرة في تاريخ المهرجان.
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 10.22.27 AM
 
وأكد محافظ جنوب سيناء إنه جارٍ حاليا تطوير وتعديل المنصة الرئيسية المضمار السباق بمنطقة الخرطوم بشرم الشيخ، وإقامة الخيام وأماكن انتظار السيارات وتخطيط وتجميل الميادين الخاصة بالمضمار.
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 10.22.26 AM
 
وأوضح "فودة" أن مضمار شرم الشيخ الدولي يشهد في هذا الوقت تواجد لجان مختلفة تعمل على تجهيز الهجن المشاركة من اتحاد الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة للهجن المشاركة من نوادي الهجن بمحافظات جمهورية مصر العربية.
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 10.22.25 AM
 
وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أنه عقد عدة اجتماعات مع القيادات الأمنية وجميع الجهات المعنية المشاركة في المهرجان للتنسيق والوقوف على الترتيبات الخاصة بالمهرجان ليخرج في أحسن صورة وليكون بمثابة رسالة أمن وسلام من مدينة شرم الشيخ إلى العالم.
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 10.22.23 AM
 
وأضاف" فودة" أنه جارٍ إرسال الدعوات للوزراء المعنيين وبعض سفراء الدول العربية والأجنبية، وتم التنسيق مع غرفة الفنادق بشرم الشيخ لحضور نحو 250 سائحا أجنبيا من الجنسيات المختلفة للترويج السياحي للمهرجان، وهذا يعد نوعا جديدا من الترويج السياحي لشرم الشيخ، بالإضافة لمشاركة بدو جنوب سيناء وأهالي المحافظة وزائريها.
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 10.22.20 AM
 
وحسب محافظ جنوب سيناء، يتضمن مهرجان شرم الشيخ بالإضافة لسباقات الهجن ألعاب ومهارات خاصة بالهجن بالإضافة لعروض فنية وتراثية وشعرية متنوعة بمشاركة شعراء من الجانب المصري والإماراتي.
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 10.22.17 AM
 
وسيخصص المهرجان قسم خاص لعرض منتجات التراث السيناوي من ملابس وأزياء متنوعة واكلات وحرف بدوية جنبا الي جنب لعرض التراث المصري والإماراتي بحضور 50 سيدة بدوية مصرية و50 سيدة إماراتية لعرض منتجاتهن بالمعرض التراثي الملحق بنطاق مضمار شرم الشيخ الدولي للهجن.
 
ومن جانبه، قال عبدحمدان المزيني، رئيس الاتحاد المصري للهجن، إن الاستعدادات تجري على مدار الساعة تمهيدا لإقامة مهرجان سباق الهجن بشرم الشيخ وسط اهتمام كبير من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء والاتحاد المصري للهجن والقبائل العربية المشاركة بالسباقات.
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 10.22.15 AM
 
وأشار "المزيني" إلى أن هذا المهرجان يقام في نسخته الثالثة برعاية دولة الإمارات العربية المتحدة، وبدعم من إتحاد الهجن الإماراتي، لافتاً إلى أن هذه النسخة تحديدا مختلفة تماما عما سبقها من النسختين الأولى والثانية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين وكانا أيضا برعاية اتحاد الهجن الاماراتي.
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 10.22.09 AM
 
وأشار رئيس الإتحاد المصري للهجن أنه تم وصول دفعتين من هجن الرئاسة بدولة الإمارات وضمت الدفعة الأولى 20 جملا و الدفعة الثانية 8 جمال ليصبح العدد الإجمالي 28 جملا ستشارك لأول مرة في تاريخ سباقات الهجن بسيناء في تقديم عروضا فنية تراثية خلال افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي لسباقات الهجن بحضور شخصيات مصرية وعربية رفيعة المستوى.
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 10.22.13 AM
 
ووجه " المزيني" شكره إلى دولة الإمارات العربية واتحاد الهجن الاماراتي  علي هذا الدعم الكبير من دولة الإمارات للإتحاد المصري للهجن ، ونتقدم لهم بأسمي آيات الشكر والعرفان علي دعمهم بعدد 8 فحول "زمول " من هجن الرئاسة الإماراتية لمحبي رياضة الهجن بمصر .
وأكد رئيس الإتحاد المصري للهجن أنه رافق محافظ جنوب سيناء والوفد الإماراتي  ، فريقا من الحرس الجمهوري ، في جولة ميدانية  تفقدوا خلالها ، مضمار الهجن  وأحد المراكز الرياضيه الكبيرة  في نطاق مدينة شرم الشيخ ،  يقع وسط  منطقه السفاري ، للوقوف على إنهاء التجهيزات للمهرجان بحضور رئيس الجمهورية.
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 10.22.11 AM
 
وقال اللواء محمود السوليه، رئيس مدينة شرم الشيخ، إنه تم الاستجابة إلى مقترحات المشاركين في السباق بضرورة إقامة بعض التعديلات على مضمار الهجن للمحافظة، وتم خلال الأسبوعين الماضيين إعادة تأهيله على أكمل وجه ليكون منارة حضارية وصرحا رياضيا لسباقات ورياضيات الهجن.
 
وتابع "السوليه"، أن مضمار شرم الشيخ الدولي للهجن أقيم بالمواصفات والمقاييس الدولية وتم تأهيله ليكون أكبر مضمار للهجن في الشرق الاوسط لإقامة الأنشطة الرياضية الخاصة بسباقات الهجن العربية الأصيلة.
 
وأكد رئيس مدينة شرم الشيخ، أنه تم الإعداد لاستقبال الوفود العربية المشاركة في مهرجان شرم الشيخ الدولي لسباقات الهجن بأفضل شكل حضاري بما يليق بصورة ومكانة مصر. 
 
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 10.22.10 AM
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق