غابت سحر نصر فحضرت نبيلة مكرم في «الاستثمار».. وزيرة الهجرة عن الخلاف: كلنا مكلفون بالتنسيق

الأحد، 12 يناير 2020 05:06 م
غابت سحر نصر فحضرت نبيلة مكرم في «الاستثمار».. وزيرة الهجرة عن الخلاف: كلنا مكلفون بالتنسيق
المستشار محمد عبد الوهاب والسفيرة نبيلة مكرم والدكتورة سحر نصر

 
 
زارت اليوم الأحد السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج الهيئة العامة للاستثمار، ورافقها المستشار محمد عبد الوهاب، رئيس الهيئة، خلال الجولة التي سبقت افتتاحهما، وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج بالهيئة العامة للاستثمار، والتي تتبع مباشرة الرئيس التنفيذي للهيئة. 
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 4.54.33 PM
 
تأتي تلك الزيارة بعد أيام من التعديل الوزاري الذي أطاح بـسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي من منصبها، وبعد أشهر من انعقاد مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار، والذي شهد خلاف بين الوزيرتين نبيلة مكرم وسحر نصر، انتهى بغياب الأخيرة عن المؤتمر، رغم تسببها في تأجيله أكثر من مرة. 
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 4.54.34 PM
 
«صوت الأمة» سألت الوزيرة نبيلة مكرم عن أسباب الخلاف، وعلاقة زيارتها اليوم برحيل الدكتورة سحر نصر، فأجابت الوزيرة، قائلة: «ليس هناك خلاف بين وزارتي الهجرة والاستثمار، كلنا كنا نعمل من أجل الدولة بعيداً عن المصالح الشخصية، كلنا عندنا تكليف من القيادة السياسية نعمل في إطاره، عندما نعمل كوزراء داخل الحكومة نعمل بتكليف من القيادة بالتعاون والتنسيق، والحمد لله المؤتمر خرج بنجاح، وهذا نجاح للدولة كلها». 
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 4.54.35 PM
 
وعن انسحاب وزيرة الاستثمار من المؤتمر، قالت نبيلة مكرم: «مفيش خلاف مفيش انسحاب، كل وزير مرتبط بمؤتمرات قد تدفعه للغياب عن مؤتمر آخر، وهذا المؤتمر ليس نجاح لوزارة التخطيط ولا وزارة الهجرة ولا وزارة الاستثمار، هو نجاح للدولة المصرية كلها». 
يذكر أن الوحدة التي افتتحتها وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم، هدفها في الأساس معاونة المستثمرين المصريين بالخارج الراغبين في إقامة مشروعاتهم الاستثمارية بمصر وتذليل ما يصادفهم من معوقات عند حصولهم على الخدمات التي تقدمها الهيئة.
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 4.54.33 PM (2)
 
وأشارت السفيرة نبيلة، خلال الافتتاح إلى أن افتتاح تلك الوحدة، يأتي نتيجة لمساعي وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، لجذب المستثمرين المصريين بالخارج للوطن، مضيفة أنها ستكون المسئولة عن إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بهم ومتابعتهم؛ حيث تضم ممثلين عن وزارة الهجرة لتسهيل التواصل مع المصريين بالخارج.
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 4.54.33 PM (1)
 
كما أشادت وزيرة الهجرة بجهود المصريين بالخارج ودعمهم للاستثمار في مصر، وما أظهروه من حماس خلال مشاركتهم في مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، موضحة أن إنشاء الوحدة يأتي ضمن استراتيجية عمل وزارة الهجرة بالتعاون مع الجهات المعنية لتلبية مطالب المصريين بالخارج ودمجهم في عمليات التنمية القائمة في المرحلة الحالية، ويعد ذلك انعكاسا لرغبة الدولة المصرية في مد جسور الثقة والتواصل مع كافة مواطنيها بالخارج.
 
WhatsApp Image 2020-01-12 at 4.54.32 PM (1)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا