لهروبه من الشرطة.. شاب ينتحل اسم شقيقه بالجمالية ويتسبب في حبسه

الإثنين، 13 يناير 2020 10:17 ص
لهروبه من الشرطة.. شاب ينتحل اسم شقيقه بالجمالية ويتسبب في حبسه
جثه

شهدت منطقة الجمالية- الحي الشعبي الذي طالما عرف بالشهامة والشجاعة والكرم- قضية تعكس صفات مغايرة لكل تلك الخصال، فقد يأتيك الغدر والخيانة من أشخاص تعرفهم أو من خارج ذلك الإطار، لكن أن تأتيك ممن شاركته الدماء فهذه الكارثة الكبرى.

تتلخص تلك القضية التى أثارت غضب أهالى المنطقة الشعبية، بعدما أقدم شاب على انتحال اسم شقيقه بعد ضبطه بتهمة حيازة أسلحة، للهروب من العقوبة، الأمر الذى لم يكتشفه شقيقه، إلا بعد أن تم صدور حكم بالقضية وإلقاء قوات الأمن القبض عليه تنفيذاً لقرار المحكمة، ليكتشف المفاجأة أن شقيقه قام بالتوقيع باسمه بدلاً منه للهروب من العقوبة.
 
فور علم قوات الأمن بالواقعة، تم إبلاغ الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، التى بدورها تحرت عن الواقعة، وأثبتت أن المتهم «ك.م» قام بانتحال اسم شقيقه داخل قسم شرطة الجمالية بالتوقيع على محضر ضبطه بأسلحة بيضاء، للهروب من العقوبة، تم ضبط المتهم على الفور وإحالته للنيابة العامة.
 
واعترف المتهم بتحقيقات النيابة، بقيامه بالإدلاء باسم شقيقه فى محضر ضبطه والتوقيع بذلك الاسم، مبررا ذلك أن تاريخ ضبطه كان يوم عقد قرانه، وحاول الإفلات بأى طريقة من العقوبة، وبسماع أقوال شقيقه، أقر أن المتهم تم ضبطه بتهمة حيازة أسلحة بيضاء، وأنه فوجىء  بانتحال اسمه على المحضر بدلاً من شقيقه، مستطرداً «متوقعتش إن أخويا يعمل كده».
 
من جانبها قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد طاهر شتا، بمعاقبة المتهم «ك.م»، بالسجن مع الشغل 6 أشهر وإلزامه المصاريف الجنائية، بتهمة تزوير محررات رسمية، بانتحال اسم شقيقه فى محضر شرطة للهروب من العقاب بالجمالية.
 
وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد طاهر شتا، وعضوية المستشارين عيسوى محمد، ومحمد جمال، وحضور إسلام أبو مسلم وكيل النائب العام، وأمانة سر رجب شعبان.
 
وأسندت النيابة للمتهم «ك.م»، تهمة تزوير فى محرر رسمى محضر الشرطة رقم (711 لسنة 2015) جنح الجمالية، وذلك بانتحال اسم شقيقه «م.م»، مدليا به بمحضر الضبط ومزيلة بتوقيع اسم شقيقه، فوقعت الجريمة بناءً على ذلك، حال اشتراكه مع موظف عام حسن النية ضابط مباحث قسم شرطة الجمالية على النحو المبين بالتحقيقات.
 
وشهد نقيب بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن تحرياته توصلت إلى صحة ارتكاب المتهم لتلك الواقعة، بأن قام بانتحال اسم شقيقه عقب ضبطه فى المحضر رقم (7011 لسنة 2015) جنح الجمالية، بتهمة حيازة أسلحة بيضاء، والتوقيع باسم شقيقه «م.م» قاصداً من ذلك الإفلات من العقوبة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق