الأهلي يغرد منفردا.. الإيجيبشن ليج على صفيح ساخن (قراءة في الدوري)

الإثنين، 13 يناير 2020 05:00 م
الأهلي يغرد منفردا.. الإيجيبشن ليج على صفيح ساخن (قراءة في الدوري)
صابر عزت

ربما بدأ الدوري المصري لعام (2019-2020)، متأخرا إلا أنه يظل حاصدا لأنفاس عشاق الكرة المصرية، خاصة وأنه انطلق ساخنا يأكل الأخضر واليابس، وتتقارب فيه الفرص بعيدا عن المركز الأول- حتى الآن- فبعد انطلاق الدوري وخوض جميع الفرق ما بين (10 إلى 13) مباراة، اعتلى النادي الأهلي قمة الترتيب على الرغم من كونه أقل الفرق خوضا للمباريات حتى الآن.
 
«صوت الأمة»، تستعرض خلال السطور التالية، نتائج الخمس الكبار في جدول ترتيب الدوري المصري، حتى اللحظة الحالية، وتفند الأرقام الخاصة بالخمسة الكبار، وهم: «الأهلي، المقاولون، الزمالك، الاتحاد السكندري، الأهرام». وتعكس الأرقام الكثير من التساؤلات حول النتائج النهائية للدوري، والذي قد يبدو أنه حسم منذ انطلاقه.

النادي الأهلي
خاض النادي الأهلي حتى الآن (10) لقاءات، فاز المارد الأحمر، بجميع اللقاءات التي خاضها، كمل سجل (28) هدفا، خلال اللقاءات العشر، وسكن شباكه (هدفين) فقط، وأصبح معدل النقاط الشياطين الحمر (30) نقطة كاملة، ما جعله يتربع على قمة جدول ترتيب الدوري المصري.

نادي المقاولون
خاض نادي المقاولون، حتى الآن (13) لقاء، فاز بـ(9) لقاءات من مجموع لقاءاته، تعامل في (لقاءين)، وخسر (لقاءين)، خلال الـ(13) لقاء، الذي خاضهم، وأصبح معدل نقاط فريق ذئاب الجبل (29) نقطة، من مجموع لقاءاته، ما جعله يحتل المرتبة الثانية في جدول ترتيب الدوري المصري.

نادي الزمالك
جاء الزمالك متأخرا هذا العام، حيث خاض النادي الملكي، (11) لقاء، فاز في (6) لقاءات من مجموع لقاءاته، وتعادل في (3) لقاءات، وتلقى (هزيمتين)، وأصبح معدل نقاط المارد الأبيض (21) نقطة، من مجموع لقاءاته، ما جعله يحتل المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الدوري المصري.

نادي الاتحاد السكندري
خاض نادي الاتحاد السكندري حتى الآن (12) لقاء، فاز بـ(6) لقاءات من مجموع لقاءاته، وتعادل في (3) لقاءات، وتلقى الهزيمة، في (3) لقاءات، وأصبح معدل نقاط زعيم الصغر، (21)، نقطة، ليتساوى مع المارد الأبيض في النقاط، ويحتل المرتبة الرابعة، في جدول ترتيب الدوري المصري.

نادي الأهرام
خاض نادي الأهرام، حتى الآن (12) لقاء فاز بـ(5) لقاءات من مجموع لقاءاته، وتعادل في (4) لقاءات، وتلقى الهزيمة، في (3) لقاءات، وأصبح معدل نقاط «بيراميدز»، (19)، نقطة، ويحتل المرتبة الخامسة، في جدول ترتيب الدوري المصري.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق