بعد شائعة وافته.. حكاية جورج سيدهم مع عالم البيزنس.. افتتح مطعم وأسماه "كباب دكتور الحقني"

الثلاثاء، 14 يناير 2020 08:43 م
بعد شائعة وافته.. حكاية جورج سيدهم مع عالم البيزنس.. افتتح مطعم وأسماه "كباب دكتور الحقني"
محمد أبو ليلة

 

بمجرد أن تكتب اسم الفنان الكوميدي جورج سيدهم على محركات البحث جوجل ستظهر لك روابط لأخبار تداولت خبر وفاته وأخرى تنفي هذه الشائعة التي طالما لحقت بالفنان الذي تجاوز عمره الـ 81 عاماً، حيث ظهر مؤخراً الفنان جورج سيدهم في حالة صحية جيدة وروح معنوية مرتفعة، في أحدث صورة جمعته مع الفنان هاني رمزي وشقيقيه أمير وإيهاب.

حيث نشر المحامي أمير رمزي، الصورة عبر حسابه على فيس بوك، صحبها بتعليق: "كل سنة وأستاذ جورج سيدهم ودكتور ليندا طيبين، لازم أول السنة نطمن على صحة صديقنا الغالي، سنه سعيدة عليكم".

وبدأ جورج سيدهم حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع الضيف أحمد وسمير غانم، لعب الأدوار الكوميدية بالإضافة إلى تميزه وإجادته أداء الأدوار النسائية الساخرة، لكن هناك حكايات وأسرار في مسيرة جورج سيدهم غالبتها فكاهية.

110797-82347755_2733866840025596_3832289246798938112_o

كباب "دكتور الحقني"

ففي سنة 1987 قرر جورج سيدهم اقتحام عالم "البيزنس" من خلال الباب الذي يهواه ويجيده وهو الطعام، فافتتح مطعما للمأكولات الشرقية أداره بنفسه وقام بطهي بعض وجباته، ولرغبته الشديدة في الجمع بين الفن والطعام فقد أطلق أسماء مسرحياته وأدواره الشهيرة على أنواع الأكلات التي يقدمها المطعم، وكانت النتيجة أن قائمة الطعام في مطعمه كالتالي، " كباب دكتور الحقني وكفتة أهلا يا دكتور وورقة لحمة طبيخ الملائكة وميني مشوي حواديتط".

 

وعلل جورج سيدهم لجوؤه إلى فكرة إنشاء المطعم لسببين في تصريحات صحفية سابقة: "أولهما أن مسرحي تعرض لحريق في أحداث الشغب في 26 فبراير 1986 بكامل محتوياته، فوجدت نفسي عاطلا، وكان لابد لي من العمل، وأنا لا أجيد شيئا في حياتي إلا التمثيل والطهي، لذلك قررت إنشاء مطعم يمكنني من خلاله أن أعمل وأربح وأرضي هوايتي الثانية في الطهي، وكنت أقوم بنفسي بإعداد معظم الأطعمة التي أقدمها على موائدي العامرة في مطعمي، وترجع مهارتي في الطهي الى أنني أعزب اعتمدت على نفسي في إعداد الأصناف المختلفة التي أتفنن فيها حتى وصلت إلى درجة عالية من الإجادة تحسدني عليها أي ست بيت متفرغة، أما السبب الثاني فهو لأني أعشق الأكل جدا، وكان هذا هو سبب إجادتي لطهي الأصناف المختلفة".

121-110048-george-sidhom-6

أول ظهور له في عالم الفن

وكان أول ظهور لجورج سيدهم على شاشة التليفزيون في فقرة تمثيلية بعنوان "دش بارد" في سنة 1961، وقتما كان يعمل مهندسا زراعيا في منطقة "أبيس" قرب الإسكندرية، وبعد نجاح "دش بارد"، تلقى جورج مكالمة من التليفزيون المصري من أجل تقديم فقرة أخرى بعنوان "الشحاتين حول العالم" في برنامج اسمه "مع الناس" من تقديم فؤاد منيب.

ولكن هذه المرة مع رفيق مشواره سمير غانم، وحققت الفقرة نجاحا مدويا، وكانت السبب في شهرتهما، وانطلاقهما نحو تأسيس فرقة ثلاثي أضواء المسرح جورج سيدهم وسمير غانم والضيف أحمد.

848b980940b953315aaee92464743deda0d27aed-240516181440
 
ولكن تصادف أنه وقت إذاعة الفقرة، كان رئيس جورج سيدهم في وزارة الزراعة يشاهده بالتليفزيون، وفي اليوم التالي فوجئ جورج بتعنيفه له بشدة، حيث يتذكر جورج الموقف: "نزل فيّ تقطيم وتسبيخ وتوبيخ "ومش عيب يا باشمنهدس تبقى باشمهندس زراعي قد الدنيا وتطلع تقف تترقص وتهز وسطك قدام الناس، وتقول دكتور الحقني وبتاع وكلام فاضي زي ده، ده كلام لا يليق.. كرامة المهنة.. احنا مهندسين مش عوالم، إنت متخرج من كلية الزراعة ولا من شارع محمد علي؟ إنت بتشتغل في وزارة الزراعة ولا عند زينب عصفور!"، ونزل في طاخ طيخ طوخ، رحت محموق وزعلان ومتنرفز وكاتب استقالتي وحاططها قدامه ومشيت وما رجعتش الشغل بعد كده تاني، ومن يومها وأنا فنان بس، والحمد لله على كده".. يتابع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة