فرقة الحربية للفنون الشعبية الإماراتية تشارك بمهرجان شرم الشيخ التراثي بفنون «العيالة» (صور)

الأربعاء، 15 يناير 2020 09:16 م
فرقة الحربية للفنون الشعبية الإماراتية تشارك بمهرجان شرم الشيخ التراثي بفنون «العيالة» (صور)
مهرجان شرم الشيخ التراثي
شرم الشيخ- محمد الحر

تشارك فرقة بن نعمان الحربية الإماراتية بعدد من الاستعراضات الشعبية في حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي ،الذي يقام خلال الفترة من 16-18يناير الجاري بالاشتراك مع دولة الامارات.
 
وقال الشاعر منذر بن نعمان مدير فرقة بن نعمان الحربية، إن فرقته أجرت اليوم، الإربعاء، البروفات النهائية لعروضها التي ستقدمها غدًا الخميس في افتتاح مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي ، من خلال تقديم عدة أنواع من الاغاني و الفنون الشعبية التراثية الإماراتية.
 
وقال بن نعمان أن الفقرات التي سيتم تقديمها تشمل فنون العيالة و هو فن شعبي عربي أصيل يؤدى في دولة الإمارات العربية المتحدة ، كانت تؤدى بصفة أساسية بعد الانتصار في الحرب وكان يقوم بها أفراد القبيلة المنتصرة وبذلك فهي عند قبائل العرب تحمل تجسيدا لمعاني القوة والفروسية التي أهلّت صاحبها للانتصار في الحرب.
 
وأعرب مدير فرقة بن نعمان الحربية الإماراتية عن سعادته بالمشاركة في مهرجان شرم الشيخ التراثي ، لجانب الفرق المصرية وخاصة فرقة العريش للفنون الشعبية التي تقدم قنونا تراثية حازت على اعجاب ما.
 
وأوضح عبد الرحمن البادي ، عضو فرقة الحربية الإماراتية للفنون الشعبية ،ان الجانب المصري تبهرنا بالتنظيم في مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي ،الءي اقل ما يوصف بأنه رائع.
 
وأشار البادي ، أنه مؤدي بفرقة الحربية التي تقدم فنون العيال ، من خلال الوقوف على شكل صفين مع أداء رقصات واغاني وطنية وتراثية اماراتيه.
 
وأوضح عبد الرحمن البادي أن الفنون المصرية وخاصة التي تقدمها الفرق السيناوية قريبة من الفنون الإماراتية وخاصة أن العادات والتقاليد تكاد تكون متطابقة.
 
وتنطلق فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي ، صباح غدا بحضور شخصيات مصرية وإماراتية رفيعة لجانب عدد من الوزراء المصريين ورؤساء وفود عربية ومشايخ و موز قبائل من محافظات شمال وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية والأقصر والوادي الجديد.
 
WhatsApp Image 2020-01-15 at 2.55.06 PM
 
WhatsApp Image 2020-01-15 at 2.55.03 PM
 
WhatsApp Image 2020-01-15 at 2.55.02 PM
 
WhatsApp Image 2020-01-15 at 2.54.53 PM
 
WhatsApp Image 2020-01-15 at 2.43.05 PM
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق