«يكش الوزارة تكون مبسوطة وWHO متقولش حاجة».. آخر بوست للطبيبة «نورا» قبل وفاتها

الجمعة، 17 يناير 2020 09:59 م
«يكش الوزارة تكون مبسوطة وWHO متقولش حاجة».. آخر بوست للطبيبة «نورا» قبل وفاتها
حادث طبيبات المنيا ووزيرة الصحة

منشور أخير على فيس بوك كتبيته الطبيبة المصابة ضمن حادث المنيا، نوارة نبيل، مع زميلتها التي توفيت اليوم الجمعة نورا كمال عبداللطيف، متأثرة بإصابتها بنزيف في المخ، عبرت فيه عن غضبها من قرار وزيرة الصحة باستقدمهم إلى العاضمة بسبب إقامة مؤتمر طبي في محافظة القاهرة. 
 
قبل دقائق من ركوب الطبيبة المصابة نوارة نبيل، ركوبها ميكروباص الموت شاركت المنشور مع صديقتها المتوفاة "نورا"، وقالت: "أدينا صاحين الفجر رايحين نحضر مؤتمر عشان حملة صحة المرأة يكش الوزارة تكون مبسوطة.. ودا إيمانا مننا بأهمية المؤتمر مش عشان خايفين ينقلونا برة الإدارة الصحية والمؤتمر لازم يتعمل فى القاهره عشان الـWHO متقولش علينا حاجة، والله الموفق والمستعان، اللهم أنت الصاحب فى السفر".
 
53356-1
 
نقابة الأطباء كانت أعلنت اليوم الجمعة وفاة الطبيبة نورا كمال عبد اللطيف، من ضحايا حادث ميكروباص المنيا، متأثرة بإصاباتها بنزيف فى المخ، نتيجة الحادث المروع لطبيبات المنيا الذى وقع صباح أول أمس الأربعاء، حيث لحقت بزميلتيها الشهيدتين الدكتورة رانيا محرم محمد، والدكتورة سماح نبيل عوض.
 
وأعربت نقابة الأطباء، فى بيان أصدرته منذ قليل، عن خالص الحزن والأسى لأسرة الطبيبة نورا كمال، ولكافة شباب الأطباء، وتقدمت بخالص التعازي الحارة، داعية الله بالشفاء لباقى المصابات وأكد مجلس النقابة، الذى وصله خبر وفاة الطبيبة الثالثة، أثناء انعقاده لمناقشة آثار الحادث وكيفية مواجهة المتسببين فيه، أن النقابة لن تترك حق الطبيبات الذى أهدر حياتهم التعنت والقهر والتعسف الإدارى.
 
وكانت النقابة العامة للأطباء قالت أمس إنه في إطار متابعة النقابة للحالة الصحية للمصابين من الطبيبات، لحادث المأساوي الذى تعرضت له طبيبات تكليف محافظة المنيا، الأربعاء 15 يناير 2020، والذي أدى لإستشهاد طبيبتين، وإصابة 12 طبيبة، توجه الدكتور احمد السيد عضو المجلس، ومقرر لجنة الشباب الى مستشفى معهد ناصر، للوقوف على تطورات الحالة للطبيبات المصابات .
 
ويأتى ذلك، بعدما أعلنت النقابة عن قرارها بإحالة الأطباء المسئولين عن إصدار الأوامر الإدارية المتعسفة للجنة التحقيق بالنقابة، وتقديم بلاغ للنائب العام والنيابة الإدارية لفتح تحقيق جنائي وإداري في الواقعة ضد  كل من تسبب فى إصدار أوامر إدارية متعسفة أو شارك في تهديد الأطباء، ما عرض حياتهم للخطر، وطالبت بأن يتم إقامة جميع الدورات التدريبية بالمحافظات، أما حالة ضرورة الانتقال لأي محافظة أخرى تقوم جهة العمل بتوفير سبل الانتقال الآمنة على أن يتم إخطار الأطباء بأي مأموريات عادية أو تدريبية بموعد يسبقها بأسبوعين على الأقل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة