«بادجي» يكلّف الأهلي قيمة 5 لاعبين بالنادي.. هل يستحق هذه الأموال؟

السبت، 18 يناير 2020 11:57 ص
«بادجي» يكلّف الأهلي قيمة 5 لاعبين بالنادي.. هل يستحق هذه الأموال؟
مهاجم الأهلي الجديد، السنغالي أليو بادجي

يُكّبد مهاجم الأهلي الجديد، السنغالي أليو بادجي، خزينة القلعة الحمراء ما يقرب من 100 مليون جنيه وذلك بعد التعاقد معه مؤخراً لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم تبدأ من يناير الجاري.
 
صفقة الأهلي الجديدة تعادل قيمة التعاقد مع 5 لاعبين في صفقة يناير العام الماضي، حيث تعاقد الأحمر مع حمدي فتحي من إنبي مقابل 30 مليون جنيه، وياسر إبراهيم من سموحة بـ30 مليون جنيه، ومحمد محمود من وادي دجلة بـ20 مليون جنيه، ومحمود وحيد من المقاصة بـ15 مليون جنيه، وجيرالدو دا كوستا من أول أغسطس الأنجولي بـ3 ملايين جنيه ونصف.
 
وقال مصدر مُطلع في الأهلي أن النادي سيسدد مليوني يورو (حوالي 35 مليون جنيه مصري) لنادي رابيد فينا النمساوي على قسطين خلال عام ونصف العام، فيما سيحصل اللاعب على 56 مليون جنيه خلال مدة عقده حيث سيحصل على 700 ألف دولار في الموسم الأول ترتفع 50 ألف دولار في كل موسم، فيما سيحصل في الستة شهور المُتبقية من الموسم الحالي على قرابة الـ300 ألف دولار هذا بجانب مكافآت أخرى سيحصل عليها حال تسجيل 15 هدف مع الفريق.
 
وأبدى السنغالي آليو بادجى سعادته بالانضمام إلى القلعة الحمراء، وقال في تصريحات للموقع الرسمي: "أنا في القاهرة الآن.. يلا يا أهلي، الخطوة المهمة جدا في حياتي الاحترافية وأتمنى النجاح لي ولكم وأن نحقق بطولة دوري أبطال إفريقيا، أنا عائد لقارتي وأعلم قيمة الأهلي وواثق أنني سأتطور وأكتسب الكثير في هذا النادي العريق، وأعلم حجم الضغوطات في الأهلي لكن على أن أتحلى دائما بالإيجابية، وبذل أقصى ما أملك من الجهد والعرق، أحيانا تصيب وأحيانا تخطى لكن المهم أن تظل تحاول بأقصى ما لديك لتنجح".
 
ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي أول لقاء للسنغالي أليو بادجي، مهاجم الأهلي، موضحا أن انضمامه للقلعة الحمراء نقلة كبيرة ومهمة فى حياته ومستقبله مع كرة القدم، معربا عن سعادته بها، وتمنى أن يكون موفقا، وعلى قدر طموحات جماهير ومسئولى النادى، وتحدث بادجى عن بدايته مع كرة القدم قائلا، «نشأت فى أكاديمية كاسا سبورت بالسنغال، ولدى الكثير من الذكريات والطموحات مع الفريق الذى بدأت فيه ووجودى اليوم فى الأهلى كان أحد هذه الطموحات، وفخور بانضمامى لنادى القرن".
 
وأضاف بادجى فى لقاءه الأول الذى نشرته صفحة الأهلى:أتذكر الكثير من الصعوبات التى واجهتها فى بدايتى مع فريق الأكاديمية، وأتذكر أيضا أننى كنت أملك موهبة مميزة مقارنة بكثير من زملائي، وكنت حريصا دائما للحفاظ عليها، وكثير من المدربين ساعدونى فى ذلك أثناء وجودى بالأكاديمية".
 
وأكد بادجى أن الصعوبات التى واجهها فى حياته لا تقل عما واجهه محمد صلاح أو ساديو مانى فى بداياتهما، مشيرا إلى أنه كان أحد المميزين فى فريقه السنغالى، ومع ذلك كان يتم استبعاده عن التشكيل الأساسي وحتى دكة البدلاء، لكنه تعامل مع هذا الأمر باحترافية حتى يحقق الأفضل فى حياته الكروية، وهو ما حدث بالفعل فيما بعد، حيث أصبح لاعبا محترفا فى أكثر من نادٍ أوروبى، وهو الآن يلعب فى صفوف «الأهلي» أكبر الأندية الإفريقية على الإطلاق».
 
وقال بادجى، «لقد فعلت فى مواجهة الصعوبات، مثلما فعل كل من مانى وصلاح، وصبرت كثيرا، ورفضت المشاكل، وكان شعارى دائما الالتزام، والتصرف باحترافية.. وهذه الخطوة ساعدتنى فى تحقيق بعض طموحاتى، ونجحت فى الاحتراف فى ناديين كبيرين على رأسهما الأهلي».
 
وأشار بادجى إلى أن مثله الأعلى فى كرة القدم هو الإيفوارى «ديديه دروجبا»، قائلا، «أحب طريقة لعب دروجبا، وفى السنغال كانوا يطلقون على لقب «دروجبا السنغال».. أنا أحب هذا اللاعب وقتاله على الكرة، وإصراره وقوته، وما قدمه لمنتخب بلاده وللأندية التى احترف بها، وهو أمر يدعو للفخر، وأتمنى أن أصبح مثله يوما من الأيام. تركيزى مع الأهلى وعن طموحاته الحالية وفريقه المفضل
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق