الأرصاد: شبورة كثيفة وأمطار على الوجه البحرى اليوم.. والصغرى بالقاهرة 11درجة

الأحد، 19 يناير 2020 09:00 ص
الأرصاد: شبورة كثيفة وأمطار على الوجه البحرى اليوم.. والصغرى بالقاهرة 11درجة
الطقس

يتوقع خبراء الأرصاد، أن تشهد البلاد، غدا الأحد، هطول أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، والطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح أغلبها غربية إلى شمالية غربية تنشط على السواحل الشمالية وعلى البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 8 درجات، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 9 درجات، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، سانت كاترين العظمى 10 درجة والصغرى 3 درجات.
 
وناشد الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لشدة برودة الأجواء خاصة فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.
 
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من موجة استمرار الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد حتى صباح غد الأحد، حيث تشهد البلاد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة يصل لـ6 درجات، ونشاط للرياح تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية وتزيد احساسنا ببرودة الطقس، مع فرص لسقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية تمتد للعاصمة.
 
وكانت البلاد شهدت اليوم السبت شبورة كثيفة وغيوم غطت سماء أغلب المحافظات وامتدت للقاهرة والجيزة، وتسببت فى انخفاض مستوى الرؤية على الطرق، وسط تحذيرات للسائقين بتجنب السرعات الزائدة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق