بعد نقلهم بمكاتب التوثيق.. تفاصيل تدريب موظفين الشهر العقاري الجدد (س&ج)

الأحد، 19 يناير 2020 01:30 م
بعد نقلهم بمكاتب التوثيق.. تفاصيل تدريب موظفين الشهر العقاري الجدد (س&ج)
أمل عبد المنعم

بعد تسلم عدد من موظفي الشهر العقاري الجدد، مهام عملهم الجديد في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، وهم الذين تم نقلهم من جهات عملهم الأصلية في الوزارات والهيئات الحكومية للعمل بمكاتب التوثيق، يقدم موقع "صوت الأمة" تفاصيل هذا النقل وعدد الموظفين وكيفية تدريبهم من خلال سؤال وجواب:

- كيف تم  نقل موظفي الشهر العقاري الجدد على مكاتب التوثيق؟

تم نقلهم عقب انتهاء مركز الدراسات القضائية بناء على توجيهات وزير العدل، من برنامج تدريب وتأهيل الموظفين البالغ عددهم 1102 موظف، وكان مدة تأهيل موظفي الشهر العقاري الجدد18 يومًا.

- ما الذي شمله برامج التدريب للموظفين؟

شمل مجموعة من المحاضرات والحلقات النقاشية تغطى الجوانب النظرية والعملية في أعمال الشهر العقاري والتوثيق، والتدريب على أعمال الميكنة والحاسب الآلي ونظام الشباك الواحد الجاري تعميمه في مكاتب التوثيق على مستوى الجمهورية.

- ما هو الهدف الأساسي من تدريب موظفين الشهر العقاري الجدد؟

تعلم الموظفين أحكام قانون الشهر والتوثيق وقانون السجل العيني وأحكام القانون 27 لعام 2018 في شأن تنظيم أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة.

- هل تم مد العمل بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق فترة إضافية ثانية؟

بالفعل و مدتها 3 ساعات، و الفترة الإضافية تبدأ من الساعة الرابعة والنصف وتنتهي في السابعة والنصف مساء طوال أيام الأسبوع من السبت للخميس صيفا وشتاءً.

- ما هو المقابل المادي للموظفين في الفترة الإضافية؟

الفترة الإضافية بمقابل مبلغ 75 جنيها للأعضاء الفنيين والإداريين والجهاز الإشرافي و60 جنيها للموظفين الكتابيين والفنيين و51 جنيها لعمال الخدمة المعاونة والحرفيين عن اليوم الواحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة