رسوم دخول المحميات الطبيعية تضر بالسياحة.. طلب إحاطة يكشف التفاصيل

الإثنين، 20 يناير 2020 05:00 ص
رسوم دخول المحميات الطبيعية تضر بالسياحة.. طلب إحاطة يكشف التفاصيل
مجلس النواب
أشرف أمين

يبدو أن زيادة الرسوم على دخول المحميات الطبيعية قد أحدث أثرا سلبيا على قطاع السياحة، وهو ما دفع النائبة أمل رزق لتقديم طلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزيري السياحة والبيئة تتهمهم بالإضرار بقطاع السياحة.

وقالت النائبة، إن وزيرة البيئة أصدرت قرارا رقم (204) لسنة (2019) والذي يقضي بتحصيل رسوم زيارة المحميات الطبيعية بحد أدنى 5 دولارات على كل سائح أجنبي و50 جنيهًا كحد أدنى للمواطن المصري، هذا بخلاف الرسوم الأخرى التي يتحملها ملاك وأصحاب المراكب واليخوت والغواصات، وهو ما أثر بالسلب علي قطاع السياحة.

وأشارت إلى أن المعترضين على قرار وزارة البيئة وهم أصحاب لنشات الغوص، الذين وصفوا القرار " بالغير مدروس " وغير ملائم لتطبيقه على أرض الواقع، خاصة مع دوره في فرض أعباء مالية على أصحاب اللنشات.

ولفتت إلى وجود أعباء كثيرة يتحملها أصحاب مراكب الغوص، من دفع الضريبة المضافة وتحمل زيادة أسعار السولار الضروري لسير المراكب، بالإضافة إلى تحمل أعباء الزيادة بأسعار التصاريح اليومية التي ارتفعت من 5 جنيهات إلى 50 جنيهًا، مما دفع بالكثير من أصحاب المراكب إلى التفكير في تقليل عدد العمال والغواصين، وهو ما سيتسبب في رفع معدلات البطالة لكثير ممن يعد الغوص مصدرهم الوحيد للرزق.

وأكدت أن قرار وزيرة البيئة لم يفرض رسومًا على السائح فقط، بل فرض رسومًا على كل صاحب مركب للغوص والغواصين أنفسهم، وهو ما زاد من التكلفة على السياح، الأمر الذي سبب استبعادهم فكرة زيارة المحميات الطبيعية.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق