هل يصبح صالح جمعة عدو جماهير الأهلي الأول؟

الإثنين، 20 يناير 2020 02:03 م
هل يصبح صالح جمعة عدو جماهير الأهلي الأول؟
صالح جمعة- لاعب الأهلي

 
منذ أن وطأت قدماه ملعب «مختار التتش» ومنت جماهير الأهلي نفسها، بأن يكون اللاعب القادم من شبه جزيرة سيناء وتحديدا العريش، امتدادا لسلسلة الموهوبين والأساطير الحمراء، خاصة وأنه ارتدى القميص رقم 22، الذي حمله نجم الكرة المصرية والإفريقية محمد أبو تريكة، لكن، تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، وبات اللاعب الموهوب على مقربة من مغادرة النادي، وربما يصبح عدو الجماهير الأول إذ انتقل للزمالك.
 
ولد صالح جمعة في أغسطس عام 1993، وهو شقيق اللاعب عبد الله جمعة- لاعب الزمالك، ويجيد اللعب في مركز الوسط كما يعتبر أحد أبرز المواهب الواعدة في مصر، وقد انضم للأهلي في موسم 2015- 2016 قادمًا من إنبي، بعد أن خاض تجربة احتراف قصيرة في صفوف نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي. ويتميز صالح بدقة التمريرات، كما يعد من أبرز اللاعبين في مركزه.
 
لسنوات طويلة، دافعت الجماهير عن صالح جمعة، رغم مشكلاته وأزماته العديدة سواء داخل الملعب أو خارجه، حتى أن الكثير بالغ في تقديره ومدحه لـ «جمعة»، وأطلق عليه لقب «أفضل لاعب في مصر»، دون أن يكون له أي بصمة حقيقية مستمرة سواء في الأهلي أو مع منتخب بلاده، ومع هذا فإن جمعة، لم يفعل أكثر من معاندة الجماهير والتغيب عن مران فريقه، وأخيرا مهاجمة مدربه السويسري عبر وسائل الإعلام.
 
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مباراة المقاولون يوم الأحد، في الجولة الـ 14 للدوري، أعلن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، أنه يتمنى التوفيق لجمعة لكن خارج أسوار القلعة الحمراء، مؤكدا أن جمعة يمتلك قدرات فنية كبيرة ولكن قدراته الذهنية وانشغاله بالأزمات يتسبب في ابتعاده عن المشاركة في المباريات، متمنيا له التوفيق مع أي فريق آخر.
 
وبدلا من محاولة حل أزمته مع مدربه أو حتى الجماهير، صعد «جمعة» من موقفه، ورفض الخروج معارا، مشترطا الرحيل بشكل نهائي عن القلعة الحمراء أو الاستمرار داخل صفوف الفريق حتى نهاية عقده، في وقت قالت فيه إدارة الأحمر إن اللاعب تلقى 4 عروض محلية أبرزها من أندية سموحة وإنبي، فيما لم يصل له- أي جمعة- أي عرض خارجي حتى هذه اللحظة.
 
وقضى صالح جمعة في الأهلي 1500 يوم بخلاف أكثر من 150 يوما في الفيصلي السعودي، وتوج مع الأهلي بـ 4 ألقاب لبطولة الدوري العام، وبطولة كأس مصر، ولقب لكأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة، وسجل 12 هدفا وصنع 13 هدفاً لزملائه.. وستحدد الساعات المقبلة مستقبل صالح جمعة مع جماهير الأهلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق