مخاوف من تحويله لقاعة أفراح.. طلب إحاطة بسبب طرح منزل «مصطفى النحاس» للإيجار

الثلاثاء، 21 يناير 2020 01:22 م
مخاوف من تحويله لقاعة أفراح.. طلب إحاطة بسبب طرح منزل «مصطفى النحاس» للإيجار
النائب محمد فؤاد
أشرف أمين

تقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزراء، الآثار، الأوقاف، والثقافة، بشأن طرح وزارة الأوقاف لمنزل الزعيم الوطني الراحل مصطفى النحاس بسمنود للإيجار،  وأنه على الرغم أن عمر المنزل الذى تجاوز الـ90 عاما، حيث تم إنشائه على يد سيد بك عبدالعال، ليستأجره بعد ذلك النحاس باشا، ويقضى به باقى حياته، ليؤول بعد ذلك إلى وزارة الأوقاف.
 
وتابع فؤاد:" المنزل فقد شهد هذا المنزل مواقف تاريخية عديدة مع أهالى سمنود، حيث كان مضيفة لهم أثناء تواجد النحاس باشا بالغربية، ومقرا لإجتماعات القيادات الوفدية واستقبل العديد من القيادات السياسية فى ذلك الوقت.
 
ولفت فؤاد، إلى أن هذا القرار تسبب فى حالة من الغضب لدى أهالى مدينة سنمود، حيث أبدت فيه وزارة الأوقاف عن طرح هذا المنزل بالمزاد العلنى لمن سيدفع قيمة إيجارية أكبر، وهو ما قد يعرضه لأن يتحول إلى مقهى أو قاعة أفراح أو أى شىء أخر ينافى تاريخ وأصالة هذا المبنى.
 
وانتقد فؤاد،  هذا القرار، متسائلا بدلا من أن يتم تحويل المعلم التاريخى إلى متحف لمقتنيات النحاس باشا تخليدا لذكراه ولمواقفه السياسية البارزة، أو قصر ثقافة فى ظل عدم وجود قصر ثقافة بمدينةسمنود، يقع عرضه للهلاك والضياع، مشددا على ضرورة بحث هذا الأمر للوقوف على القرار المجحف لتاريخ هذا المبنى التاريخى وإتخاذ ما يلزم تجاهه.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق