البرلمان التركي يسخر من أردوغان بعد زيارة برلين: مع السيسي لا تقل مالا تستطيع فعله (فيديو)

الثلاثاء، 21 يناير 2020 11:48 م
البرلمان التركي يسخر من أردوغان بعد زيارة برلين: مع السيسي لا تقل مالا تستطيع فعله (فيديو)
الصورة التذكرية في برلين
دينا الحسيني

 

 سخرية كبيرة طالت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسبب صورة رؤساء وزعماء العالم التذكارية، والتي كشفت كواليس التقاطها تجاهل جميع المسئولين المشاركين في قمة برلين لبحث تداعيات الأزمة الليبية للديكتاتور العثماني.  

 المعارضة التركية، شنت هجوماً على رئيسها التركي من داخل البرلمان، ونشر موقع تركيا الآن  فيديو  لتصريح فايق أوزتورك نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى، والمتحدث باسم الحزب المعارض في تركيا، أثناء كلمة ألقاها بالبرلمان التركي قال فيها: «في وقت سابق أخذ أردوغان جانباً حتى لا يلتقط صورة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي».

وأضاف  المعارض التركي: «لكن لاحظنا أمس عقب قمة برلين أنه وجد مع السيسي في الصورة نفسها، هذه هي السياسة الخارجية، لا تقل مالا تستطيع فعله، وقد تأخرت هذه الصورة، لكنها خطوة صحيحة لتطبيع العلاقات الثنائية».                                      

 

 

كان أردوغان قد تعرض لموقف محرج خلال  تجمع رؤساء وقادة الدول المشاركين في مؤتمر برلين لبحث الأزمة الليبية، حيث تجاهل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس تركيا، ورغم أن مثل هذه الصور البروتوكولية قبل إنطلاق القمم يكون مكتوباً وموضحاً على الأرض مكان وقوف كل رئيس من رؤساء الدول، إلا أن رغبة أردوغان في فرض نفسه ومحاولة مخالفة البروتوكول وضعته في هذا الموقف، وجعلت الرئيس الفرنسى يتجاهله بشكل كامل.

وسلطت مواقع تركية معارضة الضوء على تلك السخرية، حيث ذكر موقع تركيا الآن، أن المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية‏، أحمد المسماري، كان على حق، عندما أوضح أن الهدف الرئيسي من مؤتمر برلين هو إنقاذ الرأي العام الدولي من التضليل والأكاذيب التركية حول الموقف في ليبيا، والقضاء على الوجود التركي وأذنابه وعملائه في ليبيا، وأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقود الإرهاب بمختلف مكوناته ويقود العصابات الإجرامية المسلحة في طرابلس، وهم مرتزقة يرسلهم من سوريا إلى ليبيا، ويحاول التسويق لأمور غير واقعية للتأثير على مؤتمر برلين.

 

 

تصدر هاشتاج " أردوغان أنتهي ببرلين " ، قائمة الأكثر تداولا على موقع التغريدات القصيرة تويتر، في مصر، عقب نشر الأتراك فيديو ساخر يوضح تجاهل رؤساء العالم لأردوغان وتعرضه لموقف محرج أمام القنوات الفضائية ورحيله عن مؤتمر قمة برلين، الأحد، بشكل مفاجئ، وفشل مخططاته لاحتلال ليبيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة