بعد انتهاء الجولة الـ14.. ملخص أحداث الإيجيبشن ليج (أرقام)

الخميس، 23 يناير 2020 09:00 ص
بعد انتهاء الجولة الـ14.. ملخص أحداث الإيجيبشن ليج (أرقام)

أسدل الستار على منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدورى الممتاز، بمواصلة الأهلى تصدره لجدول الترتيب بالعلامة الكاملة، رغم وجود مؤجلتين، وحافظ المقاولون العرب على مركز الوصيف، وعاد الاتحاد السكندرى للمركز الثالث بعد تأجيل مباراة الزمالك مع المصرى، وانتهت 7 مباريات بفوز أحد الفريقين، منها 4 لأصحاب الأرض، مقابل 3 للضيوف، وانتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل، بين سموحة والإسماعيلى بهدف لكل منهما.
 

أولا .. نتائج الجولة
إنبى 2-1 نادى مصر
 
 
الإنتاج الحربى 1-0 حرس الحدود
 
 
الإسماعيلى 1-1 سموحة
 
الأهلى 2-0 المقاولون العرب
 
 
وادى دجلة 3-1 أسوان
 
 
 
الاتحاد السكندرى 3-0 طلائع الجيش
 
 
طنطا 1-0 الجونة
 
 
بيراميدز 3-1 المقاصة
 

ثانياً ..أرقام الجولة
 
1- شهدت الجولة الرابعة عشرة للدورى تسجيل 20 هدفاً فى 8 مباريات، بمعدل 2.25 فى كل مباراة، بواقع 9 أهداف لأصحاب الأرض، و11 هدفا للضيوف، شهد الشوط الأول تسجيل 10 أهداف، ومثلهم في الشوط الثاني.
 
2- ظهر الكارت الأصفر 29 مرة فى هذه الجولة فى مقابل ظهور وحيد للكارت الأحمر وكان من نصيب رامى ربيعة مدافع الاهلى.
 
3- احتسبت 6 ركلات جزاء في الجولة الرابعة عشرة، نصفهم لمحمود البنا ، سددت 3 ركلات بنجاح الأولى عن طريق، مصطفى سلطان للمرة الثانية "إف سي مصر" في إنبي، وعبدالله السعيد للمرة الثالثة "بيراميدز" في مصر للمقاصة، وصلاح أمين للمرة الثانية "المقاصة" في بيراميدز ، فيما أهدرت مثلهم، تصدى خالد وليد "وادي دجلة" لكرة فادي نجاح "أسوان"، وعماد السيد "الاتحاد" لكرة مهند لاشين "طلائع الجيش"، والمهدي سليمان للتسديدة الثانية لصلاح أمين.
 
 

ثالثاً .. مفارقات الجولة
 
1- حقق الأهلى الفوز الـ12 له على التوالى فى مسابقة الدورى المصرى الممتاز، ليحطم رقم البرتغالى مانويل جوزيه الذى قاد الفريق للفوز فى 11 مباراة متتالية ببداية موسم 2005 / 2006، كما عادل رقم الهولندى جو بونفرير في الفوز بـ12 مباراة متتالية بالدوري المصري وكان ذلك في موسم 2002 / 2003، واستمر الأحمر في مطاردة الرقم القياسي لأطول سلسلة انتصارات محلية للأهلي، والمسجل باسم البرتغالي مانويل جوزيه الذي قاد الفريق للفوز في 17 مباراة متتالية بالدوري خلال موسم 2004 / 2005.
 
 
9
 
 
2- رفع لاعبو الأهلى رصيدهم من الأهداف المسجلة فى مباريات الفريق الـ12 إلى 35 هدفا كأقوى خط هجوم فى بطولة الدورى المصرى يليه هجوم الذئاب برصيد 18 هدفا، كما أن الفريق الأحمر هو صاحب أقوى خط دفاع بعدما تلقت شباكه هدفين فقط، ومن خلفه فريقي الزمالك وحرس الحدود حيث تلقت شباكهم 9 أهداف.
 
3- حقق محمد الشناوى بعد فوز الأهلي على المقاولون 2 /0 الكلين شيت العاشر، ولم تهتز شباك الحارس الدولى سوى فى مباراتين فقط منذ انطلاق بطولة الدورى العام، فى مباراتى أسوان وإف سى مصر.
 
 
4- اعتذر طارق يحيى، المدير الفنى لطلائع الجيش، عن الاستمرار فى منصبه مديراً فنياً للفريق عقب الخسارة أمام الاتحاد السكندرى، وكان طلائع الجيش قد أعلن تنصيب طارق يحيى مديراً فنياً لفريق الكرة فى 13 نوفمبر الماضى خلفاً للبرازيلى سيرجيو فارياس، الذى رحل عن تدريب الفريق فى نفس اليوم بسبب تراجع النتائج، وأمضى طارق يحيى 66 يوماً فى قيادة الطلائع قاد خلالهم الفريق فى 10 مباريات فاز فى مباراتين وتعادل فى 3 وخسر 5 لقاءات، كما قرر مسئولو نادى المقاصة إقالة أحمد حسام ميدو من تدريب الفريق الفيومى، بسبب سوء النتائج وآخرها الخسارة من بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.
 
5- أكثر مواجهات الجولة تهديفا شهدت 4 أهداف فى مباراتى أسوان مع وادى دجلة 1/3، وبيراميدز مع مصر المقاصة 3 /1، ثم 3 أهداف فى مباراتى إنبى مع إف سى مصر 2 /1، طلائع الجيش مع الاتحاد 0/3.
 
 
8
 
 
6- اقترب عبدالله السعيد قائد بيراميدز من معادلة رقم زميله السابق محمد أبو تريكة أسطورة الأهلي في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مسابقة الدوري المصرى الممتاز، ورفع عبدالله السعيد الذي دخل نادي المئة في الدوري قبل أيام رصيده إلى 102 هدفا، ليتجاوز جمال عبدالحميد في اللائحة التاريخية لهدافي الدوري ويقترب من معادلة أبو تريكة الذي سجل 106 هدفًا مع الأهلي والترسانة.
 
7- سجل الأجانب 4 أهداف، حيث سجل الغينى موسى دياوارا "الإنتاج"، الناميبى بيسون شيلونجو "الإسماعيلى"، المغربى عبدالكريم الوادي "وادي دجلة"، الأوغندي إيمانويل أوكوي "الاتحاد".
 
8- حقق فريقا طنطا ووادى دجلة فوزاً غالياً فى هذه الجولة فى صراع النجاة من الهبوط حيث فاز الاول على الجونة بهدف دون رد فيما فاز الثانى على أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف .
 
 
 
 
7
 
 
9- واصل عبد الله السعيد نجم بيراميدز تربعه على صدارة الهدافين رافعا رصيده إلى 12 هدفًا في 13 مباراة، ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه محمد شريف لاعب إنبى الذى سجل ثمانية أهداف.
 
10- شهدت هذه الجولة هدفاً من نيران صديقة سجله إبراهيم أبو اليزيد لاعب الإسماعيلى لمصلحة سموحة.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق