تصعيد حوثى ضد المدنين في اليمن.. ورد قوي من الحكومة الشرعية

الجمعة، 24 يناير 2020 01:12 م
تصعيد حوثى ضد المدنين في اليمن.. ورد قوي من الحكومة الشرعية
ميليشيات الحوثى
كتب: مايكل فارس

صعدت ميليشيات عبد الملك الحوثى في اليمن، من عملياتها الإجرامية بحق المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان في عدد من المناطق والمحافظات أبرزها في محافظتي مأرب والجوف، الأمر الذى أدى لمقتل امرأة وابنتها وإصابة 4 أخرين من أسرة عضو مجلس النواب الشيخ أمين حسين السوادي، إثر استهداف منزله بقصف صاروخي من قبل المليشيا الحوثية، أدى إلى تدميره بشكل كبير.

مدير البحث الجنائي في محافظة مأرب العقيد حسين الحليسي، قال إن الصاروخ الذي أطلقته المليشيا الحوثية أدى إلى استشهاد زوجة نجله مسعد السوادي، وابنتها الطفلة رانيا صدام مسعد، بينما أصيب كل من مسعد حسين السوادي، وأنور حسين السوادي وأمل نور حسين والطفلة أمة الرحمن مسعد السوادي.

ويأتي ذلك بعد يوم من إصابة 8 مواطنين في قصف صاروخي باليستي أطلقته المليشيا على أحد المساجد القريبة من معسكر قوات الأمن الخاصة مساء أمس الأول.

وضمن مسلسل التصعيدات، استهدفت المليشيات الحوثية، مسجداً قرب معسكر الميل التدريبي، بقصف صاروخي وبطائرات مسيرة، أدى إلى استشهاد 80 من أفراد الجيش والمدنيين وإصابة عدد آخر بإصابات مختلفة، في جريمة تضاف إلى جرائمها السابقة التي ترتكبها بحق اليمنيين منذ انقلابها على الدولة.

وتشتعل الاشتباكات في محافظات صنعاء والجوف وأطراف محافظة مأرب وتعز والضالع، وتكبدت المليشيات الحوثية المتمردة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في جبهة نهم شرق صنعاء إثر العمليات القتالية التي تنفذها القوات المسلحة، والتي تمكنت خلال الساعات الماضية من القضاء على عناصر المليشيا واستعادة السيطرة على سلسة جبال «جرشب» الاستراتيجية، بحسب ما أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي.

ونفذ الجيش الوطني اليمني، عمليات استدراج محكمة في حريب ومواقع أخرى شرقي العاصمة صنعاء، أدت إلى إفشال محاولات تسلل إلى بعض المواقع في جبهة الغيل بمحافظة الجوف والتعامل معها قرب نقطة الكسارة، هدفت منها المليشيا عرقلة الطريق العام الرابط بين محافظتي مأرب والجوف، بحسب ما أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي.

وأكد مجلي على القضاء على تلك العناصر، ممن سقطوا بين قتيل وجريح، وتم القبض على عدد آخر وفرار البقية، مؤكدًا أن الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تمكنت من إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين لمليشيا الحوثي على أطراف محافظة مأرب وأخرى في جبهة نهم بصنعاء.

ولقى عدد كبير من قيادات مليشيات الحوثي حتفهم في المعارك الأخيرة، يقول قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محسن الخبي، إن معنويات أبطال الجيش في جبهات نهم عالية خصوصاً بعد البطولات التي سطروها مؤخّراً في معركة العزة والكرامة والحرية دفاعاً عن وطنهم، مشيرًا إلى أن أسرى الحوثيين بالعشرات سلموا نفسهم لقوات الجيش الوطني، بع سيطرة الجيش على مواقعهم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق