«كورونا» يجتاح العالم.. مقتل 17 وإصابة 557.. و«الصحة»: «مصر آمنة.. والحدث لا يستدعي الفزع»

الجمعة، 24 يناير 2020 10:49 ص
«كورونا» يجتاح العالم.. مقتل 17 وإصابة 557.. و«الصحة»: «مصر آمنة.. والحدث لا يستدعي الفزع»
فيروس كورونا

 
 
 
فزع أصاب العالم خلال الساعات الماضية، بعدما كشفته لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية، عن إصابة 557 حالة ووفاة 17 حالة حول العالم بمرض كرونا فيروس. 
 
الأمر الذي ردت عليه وزارة الصحة في بيان رسمي، قالت فيه: «لم نسجل أي حالات مصابة بمصر أو حتى مشتبه في إصابتها بالمرض سواء مصريين أو أجانب».
 
الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكا، قال في تصريحات صحفية، إن حدث الإصابات بفيروس الكرونا وفقا لتوصيف منظمة الصحة العالمية لا يرقى لحدث يثير الفزع والرعب فى نفوس المجتمعات المختلفة، موضحاً أن لجنة الطوارئ الدولية بمنظمة الصحة العالمية ستظل منعقدة على مدار 10 أيام مقبلة لمتابعة الموقف الوبائي عالميا فيما يتعلق بكرونا فيروس.
 
وأوضح أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة اجتمعت مع جميع قطاعات الوزارة لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع تسلل المرض للبلاد مع تفعيل نظم الحجر الصحى بجميع المطارات والمواني مشيرا الي أنه تم وضع خطة عمل متكاملة لتعريف الحالات المصابة بالمرض وكذلك آليات الكشف المبكر عنه بين القادمين من الخارج، مؤكداً أن مصر من أوائل الدول التي أعدت خطة قومية شاملة لمواجهة مرض كرونا فيرس، وفقاً للوضع الوبائي العالمي.
 
وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد من جانب أقسام الحجر الصحى بجميع منافذ الدخول المختلفة مع مناظرة جميع القادمين من الخارج بعيادات الحجر الصحى مع تحرير كروت المراقبة الصحية للقادمين من الخارج ومتابعة الحالات على مدار 14 يوم من جانب ممثلين من مكاتب الصحة فى جميع أنحاء الجمهورية لافتا الي أنه تم تعميم منشور بتعريف الحالات والتعامل معها والاجراءات الخاصة بمكافحة العدوى للفريق الطبى.
 
وأضاف أن رجال الحجر الصحى بالمطارات والمواني يقومون بفرز ومناظرة جميع الحالات فى الرحالات الخاصة والأساسية والمتعلقة بالبضائع القادمة من الصين. 
 
وحذرت وزارة الصحة المسافرين من الإصابة بالمرض خاصة المسافرين لدولة الصين مؤكدة أنه يجب البعد عن مرضى الجهاز التنفسي وغسل الأيدي جيدا وتجنب الاتصال بالحيوانات الحية والميته والبرية وكذلك الأسماك مع تغطية الفم جيدا وطالبت بتجنب السفر للصين الا فى حال الضرورة القصوى كما طالبت المصريين بالصين بعدم الخروج من المنزل الا للضرورة والبعد عن الزحام والأسواق وطهى الطعام جيدا ذا المصدر الحيواني مع الاهتمام بالصحة العامة .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق