ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فى الصين لـ830 شخصا والوفيات 25

الجمعة، 24 يناير 2020 09:45 ص
ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فى الصين لـ830 شخصا والوفيات 25
فيروس كورونا

قالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الجمعة إن الصين أكدت ارتفاع عدد حالات الإصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا إلى 830 حالة حتى 23 يناير فى حين ارتفع عدد الوفيات نتيجة الفيروس إلى 25.
 
وظهر الفيروس في مدينة ووهان بإقليم هوبي في وسط الصين في نهاية العام الماضي وانتشر في مدن أخرى منها بكين وشنجهاى ومكاو كما انتشر فى الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان.
 
كانت السلطات الصينية قد أعلنت، الخميس، أول حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا الجديد خارج مقاطعة هوبي، التى تعد مصدر انتشار المرض القاتل، ليرتفع إجمالى حالات الوفاة المؤكدة إلى 18 حالة، ومع تسارع انتشار الفيروس، أمرت السلطات فى مقاطعة هوبى بإغلاق 8 مدن بما فى ذلك العاصمة ووهان وحظر السفر منها، حسبما أفادت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست".
 
وسُجلت 17 حالة وفاة بالفيروس الجديد فى مقاطعة هوبى، لكن تم تسجيل حالة واحدة فى مقاطعة خبى بالقرب من بكين، وهى لرجل يبلغ من العمر 80 عامًا، توفى الأربعاء، لكن لم يتأكد سبب الوفاة حتى اليوم.
 
وتبين أن الرجل، هو من سكان خبي، وكان يزور أقاربه فى ووهان منذ أكثر من شهرين، وفقًا لصحيفة "خبى ديلي"، الناطقة بلسان الحزب الشيوعى فى المقاطعة، مشيرة إلى عزل السلطات الصحية 76 شخصًا ممن كانوا على اتصال وثيق به، ولم يتبين إصابة أيًا منهم.
 
وأوقفت مدينة ووهان الصينية، التى تعد منبع انتشار فيروس كورونا الجديد، رحلاتها الخارجية وخدمات السكك الحديدية، فى محاولة لاحتواء المرض الذى الآخذ فى الانتشار.
 
ولم يعد الخروج من المدينة الصينية ممكنًا تقريبًا، حيث ذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية الأربعاء، أن السلطات علقت حتى السفر بالحافلات ومترو الأنفاق والعبارات، قائلة إنه ليس بمقدور المواطنين مغادرة المدينة دون أسباب خاصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة