لاعبون أجانب في الدوري المصري.. حفروا أسماءهم وعشقتهم الجماهير

السبت، 25 يناير 2020 06:00 ص
لاعبون أجانب في الدوري المصري.. حفروا أسماءهم وعشقتهم الجماهير

قليلاً ما يخلو نادٍ مصرى من وجود لاعب أجنبى بين صفوفه، فمنهم من يفشل وتنتهى قصته بالرحيل أو التجميد، ومنهم من يكون الحظ رفيقه فى رحلته بالملاعب المصرية، وينال شهرة واسعة تجعله محط اهتمام أكثر من نادٍ ويتلقى عروضا خارجية، ولم يكن تواجد اللاعبين الأجانب فى الدورى ظاهرة جديدة على الإيجيبشيان ليج بل إنها منذ عشرات السنين بمختلف الأندية.

وفى الفترة الحالية هناك أكثر من لاعب أجنبى فرضوا كلمتهم على المسابقة المحلية وأثبتوا أحقيتهم فى أن يكونوا تحت مجهر التألق الفترة الأخيرة، مثل على معلول، وأشرف بن شرقى، وتراوى، ومحمود وادى بالإضافة إلى أموتو.

على معلول

يوماً بعد يوم يثبت على معلول لاعب النادى الأهلى جدارته بارتداء القميص الأحمر، فى ظل المستوى الذى يقدمه فى المباريات التى يشارك بها مع الفريق يتميز بالجدية فى التدريبات والمباريات، ويتضح ذلك على نظراته الثاقبة فى اللقاءات، حيث يتميز بالطموح الكبير لتحقيق مزيد من النجاحات فى تاريخه الكروى، حتى لٌقب بـ"نسر الأهلى الطائر" نظراً لقفزه خلال تسديد الكرات على المرمى، ما لفت الأنظار إليه فى الفترة الأخيرة، وشارك معلول مع الفريق خلال الموسم الحالى فى 9 مباريات سجل هدفين وصنع 5 لزملائه.

أشرف بن شرقى

نجح المغربى أشرف بن شرقى، المحترف فى صفوف الزمالك فى خطف قلوب الزملكاوية الذى ظهر عليه مع الفرق منذ الانضمام اليه، ليحفر اسمه بحروف من ذهب بعد استعادة الانتصارات للقلعة البيضاء مرة أخرى.

وانضم بن شرقى إلى صفوف الزمالك مطلع الموسم الجارى، وسط طموحات كبيرة لتحقيقها فى قلعة ميت عقبة، وشارك اللاعب فى 16 مباراة 9 بالدورى و5 بدورى الأبطال وواحدة بكأس مصر، وسجل 6 أهداف وصنع 3 لزملائه.

محمود وادى

دخل محمود وادى، لاعب فريق الزمالك التاريخ، بعد تسجيله هاتريك فى مباراة فريقه أمام ماليندى ببطولة الكونفدرالية، وأحرز 3 أهداف فى مباراة واحدة قاد بها الفريق البورسعيدى للفوز الكبير، وهو الهاتريك الذى لم يسجله الفريق منذ عام 1999 بداية مشاركة المصرى فى بطولات أفريقيا.

وشارك وادى مع المصرى فى 10 مباريات بالدورى سجل هدفين، و6 مباريات بالكونفدرالية أحرز 4 أهداف، بالإضافة إلى تسجل هدف فى المباراة التى شارك بها مع فريقه ببطولة الكأس.

تراورى

لفت إيريك تراورى، لاعب فريق بيراميدز، الأنظار اليه بعد المستوى المتميز الذى يقدمه مع فريقه خلال الفترة الأخيرة، ودخل دائرة اهتمامات أكثر من نادٍ للاستعانة بخدماته، وأبرزها تردد اسمه فى مفاوضات من جانب النادى الأهلى قبل الميركاتو الشتوى، بناءً على رغبة رينيه فايلر المدير الفنى للأحمر، إلا أن سبيستيان ديسابر رفض الفكرة وأعلن تمسكه باللاعب رافضا رحيله.

كما طلب نادى ألانيا سبور التركى ضم اللاعب، وفقا لما كشفته بعض التقارير بالصحف التركية ، ولكن أعلنت ادارة بيراميدز التمسك باللاعب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق