«الفرقاطة المعز» مصرية 100%.. شاهد لحظة التدشين (فيديو)

السبت، 25 يناير 2020 11:01 ص
«الفرقاطة المعز» مصرية 100%.. شاهد لحظة التدشين (فيديو)
الفرقاطة المعز

سلطت قناة dmc الضوء على تدشين «الفرقاطة المعز»، والمصنعة بأيدي مصرية 100%، وذلك في الترسانة البحرية بالإسكندرية، التي تعد قلعة صناعة السفن المصرية وتستعيد أمجادها من جديد. وعرضت القناة فيديو يرصد لحظة تدشين الفرقاطة، وذلك ضمن مشروع الفرقاطات المصرية التابع للقوات البحرية، ويعرض الفيديو الذى نشرته قناة dmc لحظة مشاركة قادة القوات المسلحة في تدشين الفرقاطة الجديدة، ونزولها إلى المياه لأول مرة، وهي ملفوفة بالأعلام المصرية.

كان الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قد شارك فى مراسم الاحتفال بتدشين الفرقاطة «المعز» التي تم بناؤها بترسانة الإسكندرية البحرية بسواعد وعقول مصرية بالتعاون مع الجانب الفرنسي، وذلك بحضور عدد من كبار قادة القوات المسلحة وقيادات وعمال ومهندسى شركة ترسانة الإسكندرية للصناعات البحرية.

كانت المنطقة الشمالية العسكرية، قد نفذت بالتعاون مع القوات البحرية، وعناصر من القوات الخاصة عدد من الأنشطة التدريبية فى إطار فعاليات المناورة «قادر 2020»، التي تنفذ على كافة الاتجاهات الاستراتيجية براً وبحرا وجواً بالتعاون بين كافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة.

وقامت وحدات المنطقة الشمالية العسكرية برفع درجات الاستعداد والاصطفاف والتفتيش وتحميل المركبات والمدرعات والتحرك إلى مناطق عملها بالناقلات والسكك الحديدية فى إطار خطة الفتح الاستراتيجي وإعادة تمركز كتيبة صاعقة لتنفيذ مهام قتالية خاصة على الاتجاه الاستراتيجي الشمالى. ونفذت تدريب مشترك لتأمين ساحل البحر المتوسط لصد إبرار بحرى معادى بالتنسيق مع القوات البحرية والجوية وقوات حرس الحدود والقوات الخاصة مع تنفيذ أعمال القيادة والسيطرة من مركز العمليات المتقدم بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

وقامت القوات البحرية من مناطق عملياتها بتأمين الاتجاهات الاستراتيجية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والتشكيلات التعبوية والقوات الخاصة وتستمر فى تأمين المنشأت الحيوية بالبحر وبالمياه الاقليمية والاقتصادية ونفذت العديد من الأنشطة القتالية فى المرحلة الأولى والثانية ومنها تنفيذ عملية برمائية على ساحل البحر المتوسط بالتعاون مع القوات الجوية وقوات الدفاع الجوى وتنفيذ عدد من الرمايات لعدد من الطوربيدات والفرقاطات وطائرات الهيل المحمولة بحراً إضافة إلى وحدات مكافحة الغواصات كما قامت بتعزيز إجراءات الأمن البحرى بمسرح عمليات البحر المتوسط والأحمر وتأمين الممرات الملاحية الدولية.

وقامت قوات الصاعقة بتنفيذ بعض الأنشطة التدريبية تضمنت اصطفاف وتحميل استراتيجي لعناصر من الوحدة 999 قتال بواسطة عدد من الطائرات مختلفة الطرازات، وتنفيذ الإبرار البحرى لوحدة صاعقة محملة على عربات هامر بالوسائط البحرية من حاملة المروحيات وتكليفها بمهمة الاستيلاء على رأس شاطئ وتأمينه بالتعاون مع القوات البحرية والجوية، وكذلك الإبرار الجوى لعناصر من الوحدة 999 قتال بواسطة عدد من طائرات الهليكوبتر مختلفة الطرازات وتكليفها بمهمة القضاء على العناصر المعادية وتعاون أعمال قتال الجيوش والمناطق على كافه الاتجاهات الاستراتيجية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق