«شوشة» في احتفالية عيد الشرطة: رجال الداخلية سطروا ملحمة تاريخية على أرض سيناء

السبت، 25 يناير 2020 03:40 م
«شوشة» في احتفالية عيد الشرطة: رجال الداخلية سطروا ملحمة تاريخية على أرض سيناء
جانب من الاحتفال
محمد الحر

 
احتفلت محافظة شمال سيناء بعيد الشرطة الموافق 25 يناير، وسط حضور اللواء أشرف ربيع، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن شمال سيناء، واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش.
 
وقال المحافظ، إن رجال الشرطة بالتعاون مع أبطال الجيش سطروا ملحمة تاريخية على أرض شمال سيناء، وأنه لولا التضحيات التي قاموا بها لما لما كنا هنا اليوم نحتفل بتلك التضحيات. وأضاف أن الاحتفال يأتي  تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها 50 شهيدا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.
 
وأشار المحافظ، إلى القضاء قريبا على الإرهاب في محافظة شمال سيناء بفضل جهود رجال الشرطة مع إخوانهم رجال القوات المسلحة لتعود سيناء كسابق عهدها واحة الأمن والأمان، مقدما التحية والتقدير لكل من سالت دماءهم علي ارض شمال سيناء. ووجه محافظ شمال سيناء تحية إعزاز وتقدير لرجال الشرطة البواسل لما قدموه من تضحيات فداء للوطن.
 
وأوضح المحافظ، أن رئيس الجمهورية خلال كل لقاء يوصي خيرًا بشمال سيناء وأهلها، حيث يقول الرئيس دومًا «خلي بالك من أهل سيناء»، عاهدًا القيادة السياسية وأهل سيناء علي أن عمليات التنمية والتعمير تسير جنبًا إلي جنب بجوار مكافحة الإرهاب. وطالب المحافظ من  الجنود والضباط العاملين على أرض شمال سيناء بأن يكونوا سفراء لشمال سيناء في محافظاتهم وطمئنة مواطني المحافظات الأخرى على الحياة في سيناء.
 
و أكد اللواء أشرف ربيع، مدير أمن شمال سيناء، على أن كل ضابط وجندي يبذل أقصي جهده من أجل أن ينعم المواطن السيناوي بالحياة الكريمة الآمنة. ووجه مدير أمن شمال سيناء التحية لشهداء الشرطة  للتضحية بأرواحهم من أجل الوطن، وأن ما قدموه من تضحيات بجانب اشقائهم من القوات المسلحة درة على جبين الوطن، حتى يتم تطهير الوطن من دنس الإرهاب.
 
وتحدث الدكتور أمين عبد الواجد أمين، وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء عن منزلة الشهداء و أنهم أحياء عند ربيهم يرزقون، فهم في أعلي مرتب الجنة.
أشار وكيل وزارة الأوقاف إلي أن مصر بلد الأمن والأمان والسلم والسلام بفضل تضحيات هؤلاء الرجال، حتى أن العالم كله يتعجب من هذه التضحيات.
 
وأكد أنه لا يحب رجال الشرطة والجيش الا الإنسان الذي يحب النظام والانضباط ، ولا يكرههم إلا من يحب الفوضى والبلطجة..مقدما التحية لأسر الشهداء الذين سالت دمائهم الذكية من أجل أن ننعم بالأمن والأمان وأن تكون مصر بلد الأمن والأمان.
 
تضمن الاحتفال الذي أقيم بقاعة المؤتمرات الرئيسية بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش فيلم تسجيلي عن إنجازات الشرطة خلال عام 2019 بجانب عدد من الفقرات الفنية والأغان الوطنية لمركز الفنون والإبداع بمديرية الشباب والرياضة. وعلى هامش الاحتفال قام المحافظ بتكريم 10 من أسر شهداء الشرطة وتقديم درع المحافظة للقيادات الأمنية.. بجانب تناول الغداء مع أفراد الشرطة وأسر الشهداء.
 
حضر الاحتفال كل من اللواء هشام الخولي نائب المحافظ،الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش، قائد قطاع تأمين شمال سيناء وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والسياسية وأسر الشهداء، بجانب رؤساء مجالس المدن.
 
2

3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق