هل تنجح الصين في التصدي لكورونا؟.. تقول إنها توصلت لدواء

الأحد، 26 يناير 2020 09:36 ص
هل تنجح الصين في التصدي لكورونا؟.. تقول إنها توصلت لدواء
فيروس

قالت السلطات الصينية، إنها توصلت لدواء مضاد لفيروس «كورونا» المتفشى فى البلاد، والذى أسفر عن مقتل 56 شخصًا وأكثر من ألف إصابة.
 
الوباء الذي حذرت منه منظمة الصحة العالمية، تسبب في تداعيات كثيرة، ما بين حظر سفر من المناطق الموبوءة وتزايد أعداد الوفيات وارتفاع وتيرة الخوف في الدول المجاورة، تقول مجلة تايم، إن هناك مشكلة في توافر وسائل الدفاع الأساسية عن الفيرس، الكمامات والمطهرات اليدوية، خاصة في هونج كونج وحتى اليابان.
 
تقول الصحيفة إن المشكلة الوحيدة هى الحصول على الكمامات، حيث نفذ من الصيدليات فى أنحاء هونج كونج الأقنعة (الكمامات) التى تهدف إلى منع انتشار العدوى الفيروسية، مما دفع السلطات إلى القول بأن المزيد سيأتى الأسبوع المقبل. وحظرت تايوان تصدير الأقنعة خلال الشهر القادم، لضمان توفر إمدادات محلية كافية.
 
وفى ماكاو، قالت السلطات إن المبيعات ستقتصر على 10 أقنعة وجه كحد أقصى للمقيمين أوالضيوف العاملين المرخص لهم، والذين يمكنهم تقديم بطاقة هوية صالحة.
 
ويسعى سكان دول آسيوية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، في ظل تزايد أعداد الوفيات، درجة أن مدينة شانتو الساحلية قالت إنها ستحظر دخول السيارات والسفن والأشخاص المدينة ابتداء من يوم 27 يناير للمساعدة فى وقف انتشار فيروس كورونا الذى تفشى فى مدينة ووهان فى نهاية 2019، مضيفة أنها ستعلق عمل الحافلات وسيارات الأجرة والعبارات ابتداء من الساعة الثانية مساء اليوم الأحد. وتقع شانتو على بعد أكثر من 800 كيلومتر من مدينة ووهان بوسط الصين.
 
وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأحد إنها ستنقل موظفيها العاملين بقنصليتها بمدينة ووهان الصينية إلى الولايات المتحدة وستوفر عددا محدودا من المقاعد للمواطنين الأمريكيين العاديين على متن طائرة لمغادرة بؤرة تفشى فيروس كورونا، مضيفة: أنه سيكون بإمكان بعض المواطنين الأمريكيين العاديين ركوب طائرة تغادر ووهان فى 28 يناير، متجهة إلى سان فرانسيسكو، وأنه سيتم إعطاء أولوية للأفراد العاديين المعرضين بشكل أكبر لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة