مع اعتراض نقاد رياضيين

رغم تألقه في الدوري اليوناني.. «البدري» يثير أزمة بشأن عودة عمرو وردة

الأحد، 26 يناير 2020 12:00 م
رغم تألقه في الدوري اليوناني.. «البدري» يثير  أزمة بشأن عودة عمرو وردة
عمرو وردة

حالة من الجدل أثارها الكابتن حسام البدي المدير الفني للمنتخب الوطني الأول بشأن اللاعب عمرو وردة المستبعد من المنتخب منذ نهائيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، حيث قال في تصريحات صحفية أنه في حالة تألق «وردة» مع فريقه اليوناني، سيكون من حقه الانضمام للمنتخب خلال استعداته للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021، وتصفيات كأس العالم 2022.

وأضاف البدري في تصريحات تليفزيونية: «سأضم أى لاعب يفيد المنتخب فى الفترة المقبلة، لا يوجد تحفظ على اسم وردة، ولو احتاجته هضمه، الفترة المقبلة ستكون صعبة على المنتخب، ونرغب فى اختيار القوام الأفضل قبل مباريات». وأشار إلى أن سفره لمتابعة المحترفين الهدف منه هو التقرب أكثر من اللاعبين وليس لمتابعتهم الفنية.

تصريحات البدي أثارت الجدل في الوسط الرياضي، خاصة أن عمرو وردة كان قد تم استبعاده من معسكر منتخب مصر خلال مباريات كأس أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر، بسبب واقعة مثيرة ظهر فيها عدم التزام اللاعب بقواعد المعسكر.

ومما زاد من التكهنات حول مصير اللاعب مع الفراعنة، هو تسجيل عمرو وردة بعد فترة وجيزة من تصريح البدري هدفين مع فريقه اليوناني لاريسا بالدوري، وبشكل عام شارك وردة مع فريقه في 17 مباراة سجل 6 أهداف وصنع 4 أخرى.

من ناحيتهم علق خبراء الكرة علي قضية عودة عمرو وردة إلى المنتخب من الناحية الفنية وتساءلوا في تصريحات صحفية  هل سيكون اللاعب مفيداً للفراعنة في المرحلة المقبلة أم لا؟

قال محمد عمارة نجم الأهلي السابق ومنتخب مصر: بغض النظر عن أي أزمة أخرى، عمرو وردة غير مؤثر في المنتخب إطلاقاً، اللاعب حصل على العديد من الفرص ولم يستغلها أو يقدم أي جديد، ولم يقدم أيضاً رصيدا يشفع لعودته مجدداً إلى المنتخب، وهناك العديد من المواهب أفضل منه مثل أحمد رمضان بيكهام وأكرم توفيق وهذا الثنائي يستحق فرصة أكبر في المرحلة المقبلة.

أما أحمد بلال مهاجم الأهلي السابق، فقد وجه اللوم لاتحاد الكرة الذي لم يتخذ موقفاً واضحاً من البداية في أزمة عمرو وردة مع معسكر أمم أفريقيا، مضيفا: «إذا كان استبعاده قد تم لسبب أخلاقي في المعسكر فلا يجوز العودة عن القرار، وإذا كان لسبب فني فحسام البدري هو الأكثر دراية بإعادته للمنتخب، إلا أن في مركزه أكثر من لاعب مميز مثل عبد الله السعيد صلاح ورمضان وتريزيجيه،».

وقال إكرامي الشحات، حارس مرمى النادي الأهلي الأسبق ومنتخب مصر: «القرار يرجع للجهاز الفني للمنتخب في اختيارات اللاعبين، ولكن من الناحية الفنية هناك لاعبون كثر في مركزه أفضل للفراعنة».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا