بعد اعتزاله السياسة.. الارتباك والتخبط يسيطر على جماعة الإخوان الإرهابية

الإثنين، 27 يناير 2020 09:58 ص
بعد اعتزاله السياسة.. الارتباك والتخبط يسيطر على جماعة الإخوان الإرهابية
الإخوان ومحمد على

جاء اعتزال المقاول الهارب محمد على للسياسة وإغلاقه لصفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ليحدث حالة تخبط وارتباك شديد داخل الجماعة وحلفائها، هذا الارتباك الذى دفع قيادات إخوانية وحلفاء للجماعة هاربين للاعتراف بالفشل وتوجيه الاتهامات لقيادات الجماعة بأنهما سبب فشل المظاهرات فى يوم 25 يناير، ليزداد معها الأزمة الداخلية للجماعة وتحالفها، تلك الأزمة التى تتفاقم من وقت لآخر بعد كل فشل يلاحق التنظيم وقياداته.

إيهاب شيحة، القيادى بتحالف دعم الإخوان، اعترف بفشل الجماعة، واتهم جماعة الإخوان بالإفلاس، قائلاً فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": اعتزل محمد على فهل قد يؤثر فى المفلسين ويعتزلوا.. فقد مر يوم 25 كما توقع الجميع دون مظاهرات والذين كانوا خلف محمد على ليس دعما له إنما افلاس من جهة ومن جهة أخرى أذ ربما يجد فى الأمور أمور فلا يكونوا خارج الصورة، فى إشارة إلى قيادات الإخوان.

1

كما علقت غادة نجيب، زوجة هشام عبد الله – أحد مقدمى البرامج بقناة الشرق الإخوانية – على اعتزال محمد على قائلة فى تصريح لها عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك": انتهى فيلم المقاول محمد علي نهاية غير سعيدة، لا ألومه على انسحابه من الحياة السياسية، ولكننى ألوم جماعة الإخوان التي راهنت على شخص بلا مؤهلات سياسية أو قيادية وظلت تراهن عليه بعد أن احترق وتفحم فى العشرين من سبتمبر.

فيما اعترفت آيات عرابى، أحد حلفاء الإخوان والهاربة فى الولايات المتحدة الأمريكية – بحالة الإحباط واليأس التى يمر بها تحالف الإخوان، قائلة فى تصريح لها عبر صفحتها على "فيس بوك": حالة الإحباط واليأس التى أراها على مواقع التواصل الاجتماعى بعد فشل دعوات محمد على سببها رفع سقف التوقعات، سببها أن البعض أعتقد أن محمد على يمتلك الحل السحرى، ولو تتذكروا والبعض اتهمني أنني أنشر الإحباط بسبب كلامى عندما قلت أنه لا يوجد ما يسمى بثورة شعبية.

2

وتابعت آيات عرابى: لا أستطيع أن أعفي الفشلة الذين يتصدروا المشهد في إسطنبول من هذه النتيجة سواء من يسموهم قيادات أو من يسموهم نخبة، هؤلاء شركاء في حالة الفشل والإحباط التي أصابت قواعدهم في مقتل.

فيما علق عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وأحد حلفاء الإخوان الهاربين خارج مصر، على اعتزال محمد على وفشل دعوات الإخوان قائلاً فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": الليلة اختفي محمد علي بعد محاولة ثالثة كانت الاستجابة لها هي الأضعف.

3
وتعليقا على فشل المقاول الهارب محمد على وحالة الإحباط التى تمر بها الإخوان، قال حسين مطاوع الداعية السلفى، مهاجما المقاول الهارب محمد على، فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك": "‏فشل فى أداء دوره، حاول كثيرًا إسقاط ‎مصر فلم يستطع، باع نفسه دون مقابل لجماعة ستبيعه كما باعت غيره إن لم يكن قد باعته بالفعل، توهم أنه المناضل الثورى الذي من الممكن أن يقود شعبا شريفا لبيع وطنه فسار فى طريق نهايته مزبلة التاريخ وخسارة النفس والوطن والأهل ".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق