س & ج تفاصيل الخطة الاحترازية لموانئ البحر الأحمر لمواجهة فيروس كورونا

الإثنين، 27 يناير 2020 07:00 م
س & ج تفاصيل الخطة الاحترازية لموانئ البحر الأحمر لمواجهة فيروس كورونا
أمل عبد المنعم

بعد رفع حالة الطوارئ القصوى بموانئ البحر الأحمر لمواجهة فيروس كورونا، ضمن خطة الدولة الاحترازية للتصدي للمرض ومنع دخوله إلى البلاد، يقدم موقع "صوت الأمة" تفاصيل خطة المواجهة للتصدي للفيروس من خلال سؤال وجواب:

- ما هي خطة موانئ البحر الأحمر للتصدي للفيروس كورونا؟

تواجد مندوبي الحجر الصحي خلال استقبال المراكب والسفن، للمطالعة والفحص النظري لجميع الوافدين عبر الموانئ، خاصة القادمين من الدول التي ظهر بها المرض، وكذلك تنسيق شامل مع إدارات الحجر الصحي المتواجدة في كل ميناء.

- هل تم تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع إدارات الحجر الصحي بكل ميناء؟

توجد متابعة دقيقة ودورية لفحص الوافدين على متن المراكب والسفن التي تستقبلها الموانئ يوميا، مع تحرير كروت المراقبة الصحية لكل قادم على متن أي مركبة أو سفينة للموانئ البحرية، وكتابة بيانات كل فرد كاملة ويتم تسجيلها على برنامج القادمين من الخارج على الفور وإخطار الإدارة العامة للحجر الصحي ومديريات الشئون الصحية التابع لها محل الإقامة لمراقبتهم صحيًا لمدة 14 يومًا من تاريخ الوصول.

- كيف يتم العزل الفوري لأي حالة يشتبه في إصابتها بمرض كورونا؟

عن طريق تجهيز أقسام العزل بمستشفيات الحميات المنوطة بالتعامل مع مثل هذه الحالات، وتنشيط إجراءات رصد أمراض الجهاز التنفسي الحادة، و متابعة الموقف الوبائي العالمي على مدار الـ24 ساعة يوميا.

- هل تم تعليق إرشادات وتعريف أعراض المرض على مداخل ومخارج الموانئ؟

بالفعل وذلك للتصدي لأي حالة تظهر بشكل مفاجئ، وكذلك التنبيه والإبلاغ الفوري عن أي حالة مشتبه بها على متن المراكب والسفن بالموانئ، وإحالتها إلى أقرب مستشفى صدر أو حميات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة